يفضل الكثير من الناس بدأ يومهم بفنجان من القهوة بينما البعض الآخر يبدؤون يومهم بتناول الشاي، وهناك من يفضل شرب الماء البارد، ولكن أظهرت الدراسات أن شرب الماء الدافئ كل صباح له فوائد صحية عظيمة، لذا عليك التفكير في عاداتك الصباحية وتغييرها بما يتناسب مع صحتك حيث أن شرب الماء الدافئ على الريق يعيد النشاط للجسم من هم هذه الفوائد نذكر مايلي:

يمنع الشيخوخة المبكرة

تظهر علامات الشيخوخة بشكل أسرع؛ وذلك بسبب تراكم السموم في الجسم، وعند تراكم هذه السموم نكون معرضين للإصابة بالأمراض والشيخوخة المبكرة، والماء الدافئ يعمل على تطهير الجسم من هذه السموم كما انه يقوم بتجديد خلايا الجسم وإصلاحها، بالتالي تصبح البشرة نظرة ومشرقه أكثر.

يخفف الألم

الماء الدافئ يعمل على إراحة عضلات المعدة وبالتالي التخفيف من أعراض الحيض، بالتالي فهو علاج فعال جداً للتخفيف من آلام وتشنجات الدورة الشهرية، أيضاً يرخي العضلات ويحسن من الدورة الدموية بالجسم كما انه يخلص الجسم من جميع أنواع التشنجات.

يساعد على تخفيف الوزن

إذا كنت تحاول خسارة وزنك، فإن تناول كوب من الماء الدافىء في كل صباح مفيد في إنقاص الوزن، وسوف يساعدك في التخفيف من وزنك وذلك أن تناول الماء الدافئ يزيد من درجة حرارة الجسم، بالتالي تزداد عملية التمثيل الغذائي بجسمك، ويزيد من نشاط عمليات الأيض، فيزداد معدل الحرق للسعرات الحرارية في الجسم. ابدأ يومك بكأس من الماء الدافىء مع الليمون، هذا سوف يساعدك على تحطيم الدهون في الجسم كما انه يحارب الجذور الحرة بالجسم وذلك لأنه غني بمركبات البوليفينول.

يحسن الهضم

تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح يساعد الجسم على الهضم بشكل أفضل، كما يحفز الجهاز الهضمي، أيضاً ينصح بالابتعاد عن تناول الماء البارد أثناء وبعد الوجبات واستبداله بماء دافئ وذلك ان الماء البارد يعمل على تجميد الدهون والزيون في الطعام الذي نأكله، مما يصعّب عملية الهضم بسبب تكون رواسب دهنية.

يحسن الدورة الدموية

تناول كوب من الماء الدافئ يعمل على تخليص الجسم من كل السموم الموجودة فيه، كما انه يخلص الجسم من الرواسب المتراكمة في الجهاز العصبي، ورواسب الدهون في الجسم، بالتالي القضاء على ضعف الدورة الدموية، بالتالي الشعور بالاسترخاء العام واسترخاء العضلات.

يقي من الإمساك

تناول كوب من الماء الدافئ قبل أكل أي شيء يقي من الإمساك الذي يعاني منه الكثير، وتحدث هذه المشكلة بسبب انعدام حركة الأمعاء، وذلك بسبب نقص الماء في الجسم، لذا من المهم شرب كوب من الماء الدافئ لتحسين حركة الأمعاء والتقليل من الإمساك.

يساعد على النوم

لأن تناول الماء الدافئ يساعد الجسم على الإسترخاء وتخفيف الضغط العصبي، يُنصح به أثناء الوجبات خاصة خلا وجبة العشاء وقبل الذهاب الى النوم، سوف يساعد ذلك على النوم بشكل أسرع.