لقد أجريت العديد من الأبحاث العلمية والدراسات حول فوائد تناول الشاي الأخضر على الصحة، وكلها توصلت إلى أن له العديد من الفوائد الصحية في حال تم تناوله في الصباح أو قبل الخلود للنوم، ولكن بما أننا نتحدث عن فوائد شرب الشاي الأخضر في رمضان فإنه ليست هناك فترة يمكن شربه فيها إلا ما بين وجبتي الإفطار والسحور. لقد توصلت الدراسات بأن للشاي الأخضر فوائد عديدة يمكن الحصول عليها في رمضان، منها أنه يعالج الانتفاخات ويساهم في خسارة الوزن الزائد ويساعد في هضم المأكولات الدسمة، والسبب هو احتواء على العديد من المركبات والأحماض ومضادات الأكسدة المفيدة للصحة. إليكم فوائد شرب الشاي الأخضر في رمضان.

تحسين جودة النوم

يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق في شهر رمضان بسبب تغير نظام النوم، لهذا ينصح بتناول الشاي الأخضر من أجل تعزيز الاسترخاء وتحسين جودة النوم والشعور بالانتعاش خاصة وأن قلة النوم قد تسبب بعض المشاكل للصائم مثل الصداع وانخفاض الطاقة والحيوية.

الشعور بالاسترخاء

يعود السبب في تعزيز الشاي الأخضر للشعور بالاسترخاء إلى احتوائه على الكافيين وبعض الأحماض الأمينية التي تحسن وظيفة الدماغ وتمنحك الراحة والشعور بالهدوء والاسترخاء.

حرق أفضل للدهون

توصلت الدراسات الطبية والأبحاث إلى أن تناول الشاي الأخضر يحسن عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، ولكن يجب أن يكون ذلك مترافقاً مع النوم الجيد وتفادي السهر.

تقوية الجهاز المناعي

من فوائد شرب الشاي الأخضر في رمضان أنه يقوي الجهاز المناعي ويحميك من الإصابة بالحمى الفيروسية والأمراض. السبب هو احتوائه على البوليفينول الذي يقلل خطر الإصابة بالانفلونزا بنسبة 75% ويمنع النوبات الفيروسية من الحدوث.

طرد السموم من الجسم

لو كنت تريد التخلص من السموم والفضلات الطبيعية التي توجد في جسم فعليك شرب الشاي الأخضر ما بين الإفطار والسحور، فهو يحفز حركة الأمعاء في الصباح ويطرد السموم خارج الجسم.

تحسين صحة القلب

يعتبر الشاي الأخضر خيارا جيدا لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، فبالإضافة لجميع فوائده العديدة التي ذكرناها مسبقاً، توصلت الدراسات العلمية إلى أن تناول الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك يقلل من مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول الضار.