معجون الأسنان كما يُظهر اسمه هو أحد مستحضرات العناية بصحة الأسنان والفم، ولكن الجدير بالذكر أن فوائده لا تشمل صحة الفم فقط بل حتى البشرة، فلو طبّقه المرء واستخدمه على بشرته فإنه من الممكن أن يتخلص من العديد من المشاكل ويستفيد منه. هذا ما سيحدث لك لو استخدمت معجون الأسنان لوجهك.

علاج حب الشباب

يمكن استخدام معجون الأسنان لعلاج حب الشباب والتخلص منه، حيث يقوم المعجون بتجفيف البثور بسرعة لأنه يمتص الزيوت التي توجد بها. ولكن لا ينصح باستخدامه بالنسبة للذين يمتلكون بشرة حساسة لأنه قد ينتج عنه احمرار وتهيج.

قم بدهن معجون الأسنان على حب الشباب وقم بتغطية البثور به بشكل كامل، واتركه لمدة ساعتين حتى تجف البثور، أو بعد ربع ساعة فقط في حال كانت بشرتك حساسة.

يتم بعد ذلك مسح المعجون بقطعة قماش مبللة والتخلص من جميع آثاره عبر حركات دائرية لطيفة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها.

ينصح بتكرار العملية لأربع مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

تنظيف الوجه

يمكنك تنظيف وجهك باستخدام معجون الأسنان عليه، وإزالة البقع الغامقة أيضا، وكذلك الآثار التي تتركها الحبوب. ضع معجون الأسنان عليها واتركه لمدة نصف ساعة قبل إزالته وغسل البشرة بالماء.

يعمل معجون الأسنان كذلك على تبييض البشرة وتفتيح لونها، وينصح في هذه الحالة مزح ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من معجون الأسنان ثم توزيع الخليط على البشرة، فيترك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر ثم ترطيب البشرة.

ظهور التجاعيد

لو كنت تخشين من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في عمر مبكر، فيمكنك استخدام بعض أنواع معاجين الأسنان الغنية بمضادات الأكسدة والزنك، واللذان يحميان من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. ولكن هذا يجب أن يترافق مع شرب كميات كافية من الماء والابتعاد عن العادات الصحية السلبية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.