دائما ما تدخل المرأة في دوامة لا تنتهي من التساؤلات حول ما إذا كان الرجل يحبها أم فقط يتلاعب بمشاعرها، وذلك لأن الأمر يتطلب في بعض الأحيان فترة طويلة جدا حتى تكشف المشاعر الحقيقية للرجل، لهذا قررنا أن نسهل المهمة عليك عبر عرض أهم الصفات التي تدل على أنه لا يحبك ولا يستحقك، وفي المقابل سنقوم بعرض صفات أخرى تدل على أن الرجل معجب بك حقاً ويحبك.

علامات تؤكد على أنه لا يستحق أن تنتظريه

دائم الانتقاد

لو كان الرجل ينتقدك بشكل مستمر فهذا دليل على أنه لا يحبك، وذلك يشمل ملابسك وشكلك ومظهرك وأفكارك وشخصيتك وطباعك، فالقاعدة الأساسية هي أن الرجل الذي يحبك، يحب عيوبك أيضاً.

يهتم بنفسه فقط

أي حب هذا الذي لا يكون فيه الاهتمام متبادلاً؟ فالرجل الذي لا يبدي أي اهتمام بك سواء في محاولة مقابلتك أو السؤال عنك بشكل يومي ولا يهتم إلا بنفسه، فهو بالتأكيد لا يستحقك.

لا يرغب في التعرف على عائلتك

عندما يتهرب بشكل مستمر من التعرف على عائلتك وأصدقائك فاعلمي بأنه لا يرغب إلا في تمضية بعض الوقت رفقتك ولا يهدف لإكمال حياته معك، أو قد تكون مشاعره سطحية أو زمالة فقط ولا يفكر بنفس الطريقة التي تفكرين بها.

لا يتكلم مع أهله عنك

الرجل الذي يحبك فعلا ويرغب في إكمال باقي حياته معك يحب أن يعرف جميع من يعرفهم عنك، لهذا لو لاحظت بأنه لا يعرفك على أصدقائه أو يخبر أهله عنك فهو على الأرجح يبحث عن علاقة عابرة وحسب.

نظرة الحب

خذي بعين الاعتبار بأن كلمة "أحبك" لا تأتي بسهولة من الرجل ولا تأتي في العادة في بداية التعارف، لهذا قد يلجئ الرجل لطرق أخرى للتعبير عن اهتمامه بك بدلا من هذه الكلمة مثل نظرة الحب في عينه أو سؤاله الدائم عنك أو مجاملته الرقيقة، لهذا لو لاحظت غياب كل هذه الأمور فعلى الأرجح هو لا يحبك.

علامات تؤكد على أنه معجب بك وربما يحبك

يعرف اهتماماتك

الرجل الذي يحبك يهتم بك وبتفاصيل حياتك مثل اهتماماتك، ويعرف هوايتك المفضلة وأفضل مغني بالنسبة لك وفيلم تحبينه وهكذا.

لا يستخدم الهاتف

عندما تتواجدين معه فإنه لا يستخدم هاتفه ويتخلى عنه لأنه يقدر الوقت الذي يكون فيه برفقتك، بينما لو كان منشغلا بهاتفه طوال الوقت فاعلمي بأنه لم يحسم الأمر بعد.

هدايا بسيطة

تقديم الهدايا من علامات الحب والاهتمام، ولا يشترط أن تكون الهدية ثمينة بل يكفي أن يوصل لك من خلالها بأنه يفكر بك ويهتم لأمرك مثل علبة شوكولاتة أو وردة.

القليل من الغيرة

عندما تلاحظين بأن ملامحه تتغير عندما تتواجدين مع رجل غيره ويغار عليك ويسألك عن كيفية قضاء وقتك ومع من فاعلمي بأن هذه إحدى العلامات التي تؤدي للحب.

يحب شكلك بدون مكياج

لا يشترط في الحب الحقيقي أن يحبك الرجل فقط عندما تتزينين وتضعين المكياج، فهو يحبك في جميع حالاتك ويخبرك دائما بأنك تبدين جميلة ورائعة حتى لو لم تكوني تضعين مساحيق التجميل.

يتذكر كلماتك

لأنه يحبك فإنه يفكر فيك دائماً، ويركز في كل ما تقولينه وبالتالي يدهشك أحيانا بتذكره لبعض التفاصيل الدقيقة التي أخبرته بها في وقت سابق.