يقوم الكثير من الأشخاص خاصة الذين يعانون من الوزن الزائد باتباع بعض الحميات الغذائية، وممارسة الرياضة، وتجنب تناول الأطعمة الدسمة إلخ. من أجل التخلص من وزنهم الزائد وحرق الدهون. ولكن أحيانا، قد لا يعلمون ما إذا كانوا يحرزون تقدما ملحوظا في عملية حرق الدهون أم لا، لهذا قررنا أن نستعرض عليكم فيما يلي بعض علامات حرق الدهون.

اختلاف قياس الملابس

يمكن اعتبارها من أبرز علامات حرق الدهون التي تدل على أنك خسرت قدرا كافيا من الوزن الزائد وحرقت دهونا لدرجة أنه أصبحت ترتدي ملابسك بكل سهولة، بينما كانت في السابق ضيقة عليك، وقد تضطر أحيانا لتضييق الحزام. كما يمكن أن يلاحظ الآخرون أن يلحظوا بأنك حرقت الكثير من الدهون قبل أن تلاحظ أنت ذلك.

ممارسة الأنشطة اليومية بكل سهولة

غالبا ما يواجه أصحاب الوزن الزائد صعوبة في ممارسة أنشطتهم وأعمالهم اليومية، ولكن في حال حرق الدهون فإن الأمر يصبح أكثر سلاسة وسرعة من السابق، ويصبح بمقدورهم الانتهاء من أعمالهم في وقت أقل من السابق.

تحسن الصحة العامة بشكل ملحوظ

تتسبب السمنة أو الدهون في إصابة الشخص بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية على غرار ارتفاع الكولسترول بالدم والشعور بالإرهاق والتعب السريع جراء القيام بأي نشاط بدني ولو كان بسيطا، وسرعة في التنفس، والإصابة بمرض السكري، وعدم انتظام دقات القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم. لهذا يمكن القول بأنه من علامات حرق الدهون تحسن الصحة العامة بشكل ملحوظ، أي يصبح الشخص قادرا على ممارسة الرياضة دون الشعور بالتعب، ويصبح جسمه قادرا على تنظيم ضغط الدم ومعدل الكولسترول.

قياس نسبة الدهون بالجسم

هناك معادلات فيزيائية سهلة يمكنك البحث عنها عبر الانترنت، والتي تساعدك على معرفة معدل حرق الجسم للدهون، منها مقياس نسبة الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم وتوزع الدهون في محيط الخصر أو الجسم بشكل كامل وغيرها. يمكنك مقارنة النتائج قبل وبعد عملية حرق الدهون ومعرفة ما إذا كنت تحرز تقدما جيدا.

علامات أخرى

  • نقص كمية العرق المفرزة.
  • نقص الشهية خاصة الجوع الليلي.
  • بروز وشد عضلات البطن.
  • اعتدال عملية التنفس.