معايير جمال المرأة تختلف من ثقافة لأخرى ودولة لأخرى وحتى من زمان لآخر، فهناك بعض الدول التي تعتبر المرأة النحيفة الأجمل على عكس بلدان أخرى تعتبر المرأة الممتلئة الأكثر جاذبية بين جميع النساء. ولكن بشكل عام، تظل هناك بعض الركائز والصفات المشتركة بين جميع الأذواق في كل زمان ومكان والتي تدل على جمال المرأة؛ لهذا سنقدم لك في هذا الموضوع علامات جمال المرأة.

الحاجبان العريضان

يعتبر الحاجبان العريضان من العلامات التي تدل على جمال المرأة لكونها تلعب دورا كبيرا في إبراز جمال العيون وتحديد الوجه، لكن بشرط أن يتناسبا مع حجم الوجه وأن يكونا مرسومين بشكل طبيعي؛ فالمرأة التي تتوفر على حاجبان عارضان تتمتع بالجاذبية والأنوثة والجمال الطبيعي أكثر من غيرها.

الخدود الوردية الممتلئة

في المرتبة الثانية من علامات جمال المرأة نجد الخدود الوردية الممتلئة لما لها من دور كبير في زيادة جاذبية المرأة، لهذا تحلم الكثير من النساء بالحصول على خدود وردية ممتلئة، ويحرصن على إظهارها بالشكل المطلوب سواء عن طريق حقنها بالبوتوكس أو مستحضرات التجميل.

غمازات الخدين

كما هو الحال بالنسبة للرجال، فمن علامات الجمال لدى النساء وجود الغمازات، فهي تضيف جمالاً خاصا وجاذبية ساحرة لها خاصة لو كانت تظهر أثناء ضحكها أو ابتسامها.

النمش الخفيف

يمكن اعتبار النمش من علامات جمال المرأة لكن في حال كان خفيفاً ووجد على خدود المرأة، حيث يضيف لها شيئا من الأنوثة والرقة والجاذبية عليها.

الفك العريض

اشتهرت في الفترة الأخيرة تقنية جديدة تدعى "تقنية تكساس لتعريض الفك" أصبحت تلجئ إليها الفنانات والنجمات من الوسط الفني والإعلامي العربي حيث تقوم هذه التقنية بتعريض منطقة الفك السفلي وإبراز الذقن وإحداث تناسق في ملامح الوجه، ويتم اعتبار هذا الأمر علامة من علامات جمال المرأة.

عظام الرقبة البارزة

تحرص الكثير من النساء على إبراز عظام الرقبة البارزة لكونها من علامات الجاذبية والأنوثة والجمال بالنسبة للمرأة، وهذا أمر يتفق عليه الجميع.

الرقبة الطويلة

تجعل الرقبة الطويلة المرأة أكثر أنوثة وجاذبية وجميلةً ويقال عن المرأة التي تمتلك الرقبة الطويلة بأنها امرأة معنقة.

القامة المتوسطة

عندما لا تمتلك المرأة قامة ليست بالطويلة ولا بالقصيرة بل متوسطة فإنها تكون أجمل وأكثر أنوثة بالنسبة للرجل، وذلك على الرغم من أن طول القامة مطلب أساسي بالنسبة لعارضات الأزياء كونه من علامات الجمال.

الأصابع الطويلة

في حال كانت المرأة تمتلك أصبع طويلة وأظافر مقوسة ومتوسطة الطول فإنه يتم اعتبارها امرأة جميلة.