من الأمور التي تثير الشك بنفس المرأة، هي مسألة ما إذا كان الرجل ينجذب إليها هو الآخر ويبادلها الإعجاب والحب، خاصة وأن الرجل بفطرته مجبول على الكتمان والشموخ ومن الصعب أن يعترف بمشاعره تجاه المرأة. ولكن على الرغم من تمسكه بهذه الفطرة، إلا أنه من الصعب عليه عدم ترك علامات تدل على إعجابه بها، وهنا يحين دور المرأة الذكية التي يمكنها رصد علامات تدل على الإعجاب الرجل بها من بعيد ودون أن يفصح بذلك.

تعبيرات الوجه

يقال بأن لغة الجسد تكشف ما يخبئه الرجل بداخله دون أن يقوله، لهذا على المرأة الذكية مراقبة لغة جسده والانتباه لتعبيرات وجهه مثل طريقة نظره إليها، حركة حاجبيه وتبسمه في وجهها.

العيون

العيون هي مرآة للمشاعر، وطريقة نظرته إليك يمكنها أن تخبرك الكثير عنه. لو كان الرجل ينظر إليك بطريقة مطولة، وعندما تنظرين إليه يحول نظره إلى شيء آخر حولكما، فإن ذلك قد يكون علامة على أنه معجب بك وسعيد بتواجده برفقتك.

حركات الجسد

حسب لغة الجسد، لو كان الرجل يوجه كتفيه وصدره نحوك بشكل مباشر فإن ذلك دليل على أنه مهتم بك ويريد التقرب منك.

الرجلين

هناك بعض الحركات الجسدية التي يمكنها أن تشير لإعجاب الرجل بك، وعليك الانتباه إليها. مثل وقوفه ورجليه متباعدتين عن بعضهما البعض، وكذلك وضعه يديه على خصره، بالإضافة لوضعه ساقا فوق الأخرى أثناء الجلوس.

الابتسامة

لو كان يبتسم في وجهك بطريقة ساحرة، فإن ذلك يشير إلى أنه يريد إسعادك ولفت انتباهك وكسب اهتمامك.

عدم الاستعجال

الرجل الذي تعجبينه سيعطيك المساحة الشخصية التي تحتاجينها ولا يتخطى الحدود معك، ولا يستعجل في محاولة التقرب منك، وذلك حتى لا يصبح في نظرك رجلا سيئا.

الغموض

ستلاحظين بأنه يقوم ببعض التصرفات الغامضة مثل مصادفته في الأماكن التي تتواجدين بها، وجلوسه بأماكن أو كراسي قريبة منك. كل هذه التصرفات تدل على أنه يراقبك من بعيد وهو معجب بك ويحاول لفت انتباهك.

التقرب والتلامس

عندما يتحدث عن التفاصيل الدقيقة المتعلقة بك مثل قصة شعرك، ولون ملابسك، إلخ، فإن ذلك يشير إلى أنه معجب بك فعلاً. وحسب الأبحاث، التلامس الجسدي (محاولته لمس يديك، قدميك، شعرك) يدل على أن الرجل يفكر في المرأة بجدية.

الاقتراحات

الرجل المعجب بك لن يهمل اقتراحاتك بل سيعمل على تطبيقها والعمل بها من أجل الحصول على رضاك، ومن أجل أن تعرفي بأنه يكترث لك ولكل ما تقولينه.

التوتر

من ردود الفعل الطبيعية في حالة الإعجاب أن يصاب المرء بالتوتر عندما يلتقي أو يحادث محبوبه، خاصة في اللقاء الأول.

يمشي بجانبك

عندما يقترح عليك أن يرافقك لأي مكان كيفما كان، أو يحاول وضع خطط تجعلكما تلتقيان كثيراً، فإن ذلك يدل على أنه يريد قضاء وقت أكثر معك وهذا ناتج عن إعجابه بك.

المظهر الخارجي

وبلا شك، فإن الرجل المعجب بك سيحرص على الاهتمام بمظهره وأناقته وملابسه أكثر من أي وقت مضى، وذلك حتى يبدو بأفضل هيئة ممكنة ويفوز بإعجابك أنت أيضاً.