تؤدي السمنة للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة على غرار السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها، وبالتالي يسعى الكثيرون من الأشخاص إلى البحث عن طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون بصورة أفضل وبوتيرة سريعة، لهذا فهم يواظبون على ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية صحية معينة ولكنهم لا يحصلون على أفضل النتائج؛ فقد يكون السبب وراء ذلك هو عدم انتباههم للعادات اليومية التي يقومون بها، حيث إنها هي الأخرى تؤثر على معدل حرق الدهون. نقدم لك في هذا المقال مجموعة من العادات اليومية التي ستساعدك على فقدان الوزن وحرق الدهون بصورة أفضل.

الحصول على قسط كاف من النوم

حسب الدراسات فإن النوم في وقت مبكر والاستيقاظ في وقت مبكر يساعد في إنقاص الوزن، كما أن النوم المبكر يجنبك تناول الطعام في وقت متأخر والإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى أن عدم السهر يحسن عملية الأيض في الجسم.

تناول وجبة الإفطار

إهمال تناول وجبة الإفطار من شأنه أن يسبب لك العديد من الاضطرابات في جسمك مثل الشعور طوال اليوم بالجوع مما يدفعك لتناول كمية كبيرة من الطعام. لهذا احرص على تناول الإفطار من أجل الحصول على الطاقة والاستفادة منها، حيث أنها تزيد عملية حرق الدهون.

التعرض أشعة الشمس

توصل الباحثون إلى أن هناك ارتباط بين أشعة الشمس وحرق الدهون حيث إن التعرض لأشعة الشمس خاصة في فترة الصبح يساعد الجسم على إنتاج الفيتامين د الذي يرتبط بدوره في عملية التخلص من الوزن الزائد. احرص على التعرض لأشعة الشمس لفترة ربع ساعة في الصباح.

شرب الكثير من الماء

يساعد شرب كميات كافية من الماء يوميا في مساعدة الجسم على التخلص من السموم التي تعيق عملية حرق الدهون، كما أنه يحسن عملية الأيض ويعزز فقدان الوزن ويزيد القدرة على الحركة والنشاط.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بشكل منتظم (نصف ساعة على الأقل كل يوم) يساهم في عملية فقدان الوزن، فهي تعزز الحرق خاصة عند اتباع حمية غذائية ما. يمكنك الاختيار بين التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون حسب المنطقة التي تتكدس فيها الدهون.

تناول الطعام في البيت

تجنب تناول أكل المطاعم لأنها غالبا ما يكون غير صحي ومليئا بالدهون والسكريات، بينما طعام البيت نحن من نتحكم في مكوناته ونجعله مناسبا وصحيا لنا. احرص على تناول الخضر والفواكه والبروتين بكميات مناسبة، والتقليل من النشويات والكربوهيدرات.

الأنشطة المختلفة

احرص على القيام بمختلف الأنشطة التي تدفعك للحركة التي يحتاجها الجسم لحرق الدهون بدلا من الجلوس طوال النهار في المنزل على الأريكة ومشاهدة التلفاز أو استخدام الهاتف.