الكثير من الناس يرغبون بالتعرف على الأعراف والتقاليد الغريبة في جميع أنحاء العالم، حيث يوجد العديد من الأماكن المعروفة منذ قديم الزمان بممارساتها وتقاليدها الغريبة، من هذه الممارسات ما يمكن اعتبارها غير إنسانية أو محرّمة، وبالرغم من ذلك يتم ممارستها إلى اليوم.

بعض العادات العالمية الغريبة

بعض الثقافات في اليابان تضع أسنان الأطفال تحت الوسائد الخاصة بهم، وأشخاص آخرين يقومون برمي أسنان الأطفال المنتزعة حديثاً على أسطح منازلهم.

في إسبانيا يقوم سكان المنطقة بجمع الرضع في مكان واحد، ويقوم الرجال بارتداء زي الشيطان، ويقفزون فوق الرضع، على اعتقادهم أنهم يبقون الشيطان في مكانه ويبعدون خطره عن أطفالهم.

في كوريا الجنوبية يحظر استخدام الحبر الأحمر، استناداً إلى تاريخهم وعاداتهم، تم استخدام الحبر الأحمر لتدوين أسماء القتلى، لذلك يعتبر من المحرمات كتابة اسم شخص ما باللون الأحمر.

في البرازيل يتم اثبات شجاعة الأولاد الصغار في إحدى القبائل عن طريق وضع أيديهم في سلة مليئة بنمل غاضب من الرصاص، مما يعرضهم للدغات ألم حقيقي.

في التايلاند يتم إجراء مهرجان بوفيه القرود السنوي، حيث يقدم الطعام للعديد من القرود، وذلك في طاولة بوفيه مفتوح، يتذوقون من خلاله أطباقاً فخمة، ويتم إحضار أكثر من 3000 كيلو غرام من الفواكه، والخضروات.

في ألمانيا قبل زواج العروسين، يتم دعوة العائلة والأصدقاء، ثم يطلب من جميع الضيوف كسر أشياء مثل الأواني، المزهريات، وأي شيء عدا النظارات، إلى أن يصبح المكان بحالة كبيرة من الفوضى، ثم يتوجب على الأزواج تنظيف الأشياء المكسورة.

في البلدان الإسلامية يتم رسم زخرفات بالحناء على جسم العروس، كالقدمين، واليدين، والذراعين، لترمز إلى الأنوثة، وتوفر الخصوبة، والحظ، حيث يحدث ذلك قبل يومين من الزفاف.

في تركيا يتم إجراء مصارعة بين الإبل، على الرغم من عدم وجود إصابات بين الحيوانات المتصارعة، كما هو الحال مع قتال الديك، أو مصارعة الثيران، ومع ذلك، يطلب من الناس الابتعاد عن الإبل طوال فترة المصارعة، تميل الإبل المحرضة إلى تفريغ اللعاب بملمس لزج، ورائحة مثيرة للاشمئزاز.

في الصين تبكي العرائس لمدة شهر تقريباً، والتي تعتبر جزءاً من الاستعدادات لحفلات الزفاف.

في الصين أيضاً يتم ربط أقدام الفتيات الصغيرات لمنع نموها، وذلك بسبب اعتقاد الصينيين أن الأقدام الصغيرة من علامات الجمال بين الفتيات، لكن في أواخر الأربعينات تم إيقاف هذا التقليد بسبب الأضرار السلبية التي عانت منها الفتيات.

في الهند يحدث مهرجان عبادة الثعابين، يرقص الناس على الموسيقى وهم حاملين الثعابين في أواني على رؤوسهم، وينضمون إلى موكب متجهين نحو المعبد، بعد الهتافات والصلاة، يتم رش الثعابين بمزيج من الكركم ومسحوق أحمر، ثم تطلق الأفاعي في فناء المعبد.

في الفليبين يتم نقل المنزل بأكمله إلى مكان آخر، حيث يجتمع القرويون ويرفعون البيت، ويحملونه إلى مسافة طويلة، يحدث ذلك خلال الفيضانات المتوقعة، أو الانهيارات الأرضية.