من خلال بيان صحفي أُلقي البارحة في وزارة الطيران المدني المصري وبعد التحقيق بمقطع فيديو للفنان المصري محمد رمضان وهو متواجداً داخل حجرة القيادة في إحدى الطائرات التي تعود ملكيتها لشركة طيران خاصة تم إصدار قرار بسحب رخصة القيادة من الطيار وإلغائها نهائياً مدى الحياة، مع عدم توليه أي منصب يخص الطيران سواء كان إداري أو فني.

تفاصيل واقعة سحب رخصة القيادة من الطيار

في البيان أكد وزير الطيران المدني المصر أن التعليمات الصادرة هي من منطلق مسؤوليات الوزارة على السلامة الجوية في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال إجراء التحقيقات للتأكد من ملابسات هذه الواقعة، وحسب النتائج الصادرة على التحقيقات وبعد التأكد من ثبوتية ارتكاب المخالفة للقوانين الخاصة بالطيران المدني المصري، اتخذت الوزارة تلك الإجراءات الرادعة لإيقاف مثل هذه الأفعال المستهترة وغير المسؤولة لهذا قررت الوزارة ما يلي:

  1. سحب رخصة الطيار قائد الرحلة وإلغاءها مدى الحياة ومنعه من استلام أي أعمال تخص الطيران المدني إن كان فنية أو مدنية.
  2. بالإضافة إلى سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام واحد.

لقد تسبب مقطع الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان على الحساب الشخصي له وهو متواجداً داخل حجرة القيادة في الطائرة التي كانت تنقله إلى المملكة العربية السعودية من أجل حضور فعاليات موسم الرياض، بإيقاف الطيار مدى الحياة وإيقاف مساعده لمدة عام.

وهنا جاء تعليق الفنان محمد رمضان على تلك الأزمة بأن الطائرة التي كان يقودها ليست طائرة للركاب، بل كانت طائرةً خاصةً لنقله وحده إلى الرياض.

ضمن مقطع الفيديو يظهر صوتاً لشخص وهو يقول بأن رمضان هو من يقود الطائرة، ليبين رمضان بأن ذلك الشخص هو صديقه وقد كانت مزحة، فقد كان الطيار قد أقفل لوحة التحكم بالكامل قبل أن يجلس محمد رمضان.

هذه الفضيحة بحق الطيار وتلك الأزمة التي وقع فيها جاءت بسبب نشر الفنان محمد رمضان لمقطع الفيديو على حسابه في موقع انستغرام وقد كتب معلقاً "أول مرة أسوق الطيارة"، فقد ظهر في المقطع وهو ممسكاً بمقود مساعد قبطان الطائرة.

يمكن الإشارة إلى أن الفنان المصري أصدر مؤخراً فيديو كليب أسماه "هما عايزينها فوضى" هذا الكليب الذي تدور أحداثه حول الأوضاع الدائرة بمصر، ويعلن عبره عن دعمه للحكومة ووقوفه بجانب النظام ومؤسسات الدولة ضد المحاولات الرامية لاستهدافها.