يعاني الكثير من الناس من تراكم الدهون في الجسم وهي من المشاكل الصحية الشائعة التي تحدث بسبب اتباع بعض العادات غير الصحية، وكذا اتباع نظام غذائي غير صحي. تعتبر منطقة الأرداف والبطن من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون وتغير من شكل الجسم، وقد تسبب بعض الأمراض والمشاكل الصحية السيئة مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع الكولسترول بالدم، لهذا من الضروري العمل على التخلص من دهون الكرش والأرداف، هذه طريقة سهلة ستساعدك على ذلك.

طريقة التخلص من الكرش والأرداف

تناول بعض الوصفات

  1. الليمون والكمون: يوضع مقدار ملعقة كمون في كأس ماء مغلي ثم إضافة القليل من شرائح الليمون ويترك ليلة كاملة ويتم تناوله بارداً في الصباح.
  2. شراب بذور الشمس: توضع ملعقة متوسطة من بذور الشمس في مقدار مناسب من الماء ويتم تصفيته ويؤخذ بارداً مرتين يومياً صباحاً ومساءاً.
  3. الكاكاو والقرفة والعسل: تعمل هذه الوصفة على الشعور بالشبع وتقليل نسبة السكر في الدم وزيادة معدل حرق الدهون، ولتحضير الوصفة يُمزج جيداً مقدار ملعقتين صغيرتين من الكاكاو والقرفة والعسل ويؤخذ مقدار ملعقة من الخليط قبل الإفطار بنصف ساعة.
  4. النعناع والزنجبيل: ولتحضير الوصفة يوضع في كوب ماء مغلي كمية من النعناع والزنجبيل وعصير نصف ليمونة ويُترك لمدة ساعة، يُأخذ ثلاث كاسات يومياً ومن أجل الحصول على النتيجة المرغوبة يُنصح بالإستمرار على هذه الوصفة.
  5. قشور الليمون: يُعصر كيلوغرام ليمون ويُحتَفَظ بالقشور، وتوضع القشور في لترين من الماء وتترك لتغلي لمدة نصف ساعة، يتم تصفية الماء من القشور ويُضاف عصير الليمون ويتم الاحتفاظ به في الثلاجة، يُخذ مقدار كوب قبل كل وجبة بربع ساعة.
  6. الشاي الأخضر مع الميرامية: في وعاء ماء مغلي يوضع كمية متساوية من الشاي الأخضر والميرامية والبابونج والقرفة وتركها حتى تبرد، يُشرب من الوصفة مرتين يومياً صباحاً ومساءاً.

نصائح لتخسيس الكرش والأرداف

  • التقليل من المشروبات الغازية حيث تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • استبدال الوجبات الرئيسية الثلاث بأكثر من ثلاث وجبات خفيفة طوال اليوم، حيث يؤدي ذلك إلى ضبط مستوى السكر في الدم الأمر الذي يؤدي الى الشعور بالشبع.
  • اعتماد نظام غذائي متوازن وصحي وغني بالفيتامينات والبروتينات وعلى نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون والسكريات.
  • المتابعة اليومية للتمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الأرداف والبطن.
  • الحرص قدر الإمكان على عدم التوتر والتعرض للضغوطات النفسية، حيث تعتبر هذه أحد أسباب زيادة الوزن.
  • عدم تناول الوجبات التي تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة.
  • الإكثار من شرب الماء، حيث يعمل على الشعور بالشبع.