يحتوي الحليب على فوائد أساسية عديدة ويمكن أن يساعدك في التوقف عن التدخين.

شرب الحليب يجعل مذاق السجارة سيئا وبإجراء تغييرات بسيطة على العادة الغذائية للفرد يمكن الإقلاع عن التدخين حسب دراسة نُشرت في أبريل 2017 بمجلة "بحوث النيكوتين والتبغ".

حيت كان أول بحث يتم عن علاقة المشروبات والغذاء على الرغبة في تدخين السجائر.

قامت الدراسة بتجربة على 209 مُدخن للسجائر وتم طرح أسئلت عليهم من بينها "ما هي الأغذية والمشروبات التي تؤثر على مذاق السجائر". وكانت النتيجة أن 14% أجابو ب: "المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين, مثل الماء والعصائر". بينما 16% أجابو ب "الفواكه والخضر".

من جهة  أخرى 40% ممن تمت عليهم الدراسة ذكرو أن المشروبات الكحولية تُحسن مذاق السجائر. بينما 45% ذكرو أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والكولا تُحسن مذاق السجائر لديهم. و 11% ذكرو اللحم.

ذكر "جيد إروز" (وهو مستثمر في مركز جامعة الدراسات الصحية) أن التعرف على المكونات التي تحتويها المشروبات والغذاء يمكن أن تسيئ من مذاق السجائر مما سيخلق علاجات جديدة للقضاء على عادة التدخين. 

يجري البحث الآن عن مادة تُسمى بأسيتات الفضة حيث يتم دراسة امكانية تضمينها في العلاجات للقضاء على التدخين لفعاليتها في التأثير على مذاق السجائر. ويُعتقد أن هذا العلاج سيُمنح على شكل "علكة" حسب موقع "أوريك أليرت".