بلا شك، عيش علاقة عاطفية فاشلة والانفصال عن الحبيب هي تجربة عاطفية سيئة سواء تعلق الأمر بالرجل أو المرأة، لكن المرأة بشكل عام تكون المتضرر الأكبر من الانفصال، حيث يكون من الصعب عليها نسيان الحبيب السابق والمضي قدما في حياتها بشكل طبيعي كما اعتادت، حيث تصبح حياتها وكأنها ثابتة لا تتحرك، فتتألم بصمت وتبقى عالقة في الماضي. تحاول المرأة كثيرا أن تنسى حبيبها السابق لكنها تفشل في ذلك، إذ يعتبر نسيان الحبيب السابق تحديا كبيرا يجب اتباع طرق معينة واستراتيجيات من أجل النجاح فيه والتغلب عليه. إليكم طرق نسيان الحبيب السابق.

عدم الدخول في علاقة أخرى

تقوم الكثير من السيدات بالدخول في علاقة عاطفية مع شخص آخر أو الزواج منه رغم عدم حبهن له، لأنهن يعتقدن بأن هذه الطريقة سوف تساعدهن بشكل سريع على نسيان الحبيب السابق. في الحقيقة، هذا التصرف يزيد الطين بلة ولا يزيد سوى المتاعب على المرأة ويؤثر بشكل سلبي عليها وعلى حياتها، حيث يجعلها تكره نفسها وشريكها الجديد. لا تدخلي في أي علاقة كيفما كان نوعها بعد فراقك عن الحبيب السابق.

انتظري قليلا

حتى لو كانت لك رغبة في الدخول في علاقة مع شخص ما فلا تقومي بذلك. من الأفضل أن تنتظري بعض الوقت ولا تدخلي أي علاقة حب حتى تنسي ما حصل لك سابقا.

عدم السؤال عنه

تقوم الكثير من السيدات بالسؤال عن الحبيب السابق وما إذا كان قد دخل في علاقة جديدة. قد تسأل عنه أصدقائهم المشتركين أو من يعرفه. هذا التصرف غير مقبول ولا يجب عليك فعله لأنه سيمنعك من نسيانه بسرعة.

إلغاء المتابعة

لو كنت ما تزالين تتابعينه على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي فقد حان الوقت لإلغاء ذلك. لا تدخلي صفحاته ولا تتابعي جديده وأخباره مهما حدث، لأن ذلك لن يزيدك سوى ألما وحسرة وفقدانا واشتياقا لذكرياتكما الجميلة التي عشتماها سابقاً.

لا تظهري اهتمامك به

حتى لو كنت تشتاقين وتتوقين للحديث إليه، وعاد للحديث معك مرة أخرى وحاول إقناعك من أجل أن تعودا سويا فلا تثقي في كلامه خاصة لو كان قد سبب لك جرحا عميقا. لو كنت فعلا تريدين نسيان الحبيب السابق فعليك التوقف عن إظهار بأنك مهتمة به، وعليك تجاهله في حال حاول التواصل معك.

الانشغال بأمور أخرى

حان الوقت لتملئي برنامجك اليومي بمجموعة من الأنشطة والهوايات التي تساهم في إشغالك عن التفكير بالحبيب السابق. من أهم طرق نسيان الحبيب السابق أن تركزي على أمور أخرى تحبينها فذلك يساهم بشكل كبير في نسيان الماضي.

اختيار الشخص المناسب

عندما تنجحين في نسيان الحبيب السابق وتقررين الدخول في علاقة جديدة، فعليك أن تختاري هذه المرة شخصا مناسبا بعناية فائقة حتى تتفادي تكرار نفس السيناريو السابق. تجنبي جميع الأخطاء التي تسببت في انفصالك.