مع حلول الصيف وارتفاع درجات حرارة الجو، تصبح المنازل والغرف ساخنة للغاية لدرجة أن البعض لا يستطيع المكوث فيها دون تشغيل مكيف الهواء، ولكن عيب هذه المكيفات أنها تزيد من الفواتير وتعتبر غير صديقة للبيئة وقد تؤثر بشكل سلبي على صحة الشخص. نستعرض عليكم فيما يلي طرق سهلة لتبريد الغرفة بدون مكيف.

استخدام الستائر

قم باستخدام الستائر وتثبيتها على النوافذ خلال النهار حتى تمنع انتقال الحرارة التي توجد بالخارج إلى الداخل، هذه الخطوة ستساهم في تبريد الغرفة دون الحاجة للمكيف.

نوعية النوافذ

من الأفضل استخدام نوافذ عاكسة للضوء أو زجاجية شفافة مع إغلاقها في النهار وفتحها خلال الليل من أجل السماح للهواء البارد بالدخول.

الأجهزة الحرارية

هناك بعض الأجهزة الكهربائية الحرارية التي تولد وتصدر حرارة مثل مجفف الملابس والغسالات والنشافات. لو كنت تريد تقليل الحرارة في الغرفة وتبريدها فينصح بإطفائها والاقتصار على استخدام في الصباح الباكر أو عند المغيب، أو البحث عن بدائل لا تصدر الحرارة.

نوعية المصابيح

نور الغرفة الصادر من المصابيح يتسبب أيضا في زيادة حرارة الغرفة، لهذا ينصح باستخدام مصابيح موفرة للطاقة الكهربائية وإطفاء أي مصدر نور لا تحتاج إليه.

استخدام مروحة متحركة

هي أفضل محرك للهواء البارد. يمكنك وضعها أمام نافذة لكي تعكس الهواء البارد وتساهم في تدويره بالغرفة وبالتالي خفض درجة حرارتها بمعدل 4 درجات مئوية. يمكنك أيضا وضع وعاء يحتوي على مكعبات الثلج أمام المروحة من أجل تبريد الهواء المتحرك.

التخلص من الرطوبة

تخلص من مصادر الرطوبة مثل الغسيل المنشور في المنزل، ولو استعطت نشره بالخارج فهذا يعد أفضل.