يزداد معدل تعرق المرء مع حلول فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو، وهذا الأمر يؤدي لمشكلة ظهور بقع العرق على الملابس والتي قد تسبب الإزعاج والإحراج للشخص. هناك من يفشل في إزالة هذه البقعة عند غسل الملابس بالطريقة الاعتيادية لهذا قررنا أن نستعرض كيفية إزالة بقع العرق في الملابس والتخلص منها.

هناك بعض الطرق التي تساعدك على تجنب ظهور بقع العرق في الملابس لو التزمت بها وهي:

  • قبل الخروج من البيت، ضع مزيل العرق على جسمك واتركه حتى يجف ثم بعد ذلك ارتدي الملابس. يعمل مزيل العرق على التخفيف من ظهور العرق وتقليل رائحته الكريهة التي قد تسبب الإحراج لك.
  • يمكنك وضع قطعة قطن تحت الإبط لقدرته على امتصاص العرق ومنع تسربه للملابس.
  • اغسل منطقة الإبطين جيدا وباستمرار حتى تحافظ على نظافتها ولإزالة العرق، ولا تنسى إزالة شعر الإبطين.
  • ارتدي ملابس قطنية تمتص العرق ولا تظهره وابتعد عن ملابس النايلون والحرير لأنها تزيد من التعرق. ابتعد عن الألوان الرمادية والبيضاء لأن بقع العرق تظهر عليها بوضوح.

وعند إزالة بقع العرق قم باتباع النصائح التالية:

  • لا تستخدم الكلور لأنه يتفاعل مع بروتينات العرق ويجعل الأمر أكثر سوءا.
  • لا تستخدم الحرارة العالية لغسل الملابس التي توجد عليها بقع العرق لأنه يزيد من مساحة تلك البقع، بل اغسلها بالماء البارد.
  • قم بتجفيف الملابس المصنوعة من البوليستر في الظل، والملابس المصنوعة من القطن والكتان تحت أشعة الشمس وباقي أنواع الملابس قم بتجفيفها في الهواء الطلق.

كيفية إزالة بقع العرق في الملابس

الأسبرين

قم بإضافة كمية من الأسبرين للملابس المنقوعة في الماء البارد واتركها لساعتين، وبعد ذلك اغسلها بالغسالة مع إضافة ثلاث حبات من الأسبرين المطحون لمسحوق الغسيل.

ماء الأكسجين

اخلط كمية مناسبة لغسل القميص من الماء البارد مع زجاجة صغيرة من ماء الأكسجين وانقلع الملابس البيضاء فيها لنصف ساعة.

الخل الأبيض

اخلط كوب من الماء مع كوب من الخل الأبيض وانقلع الجزء الذي توجد فيه بقعة العرق لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل غسلها بالطريقة العادية.

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز

اخلط ربع كوب من الماء مع 4 ملاعق من صودا الخبز، وافرك العجينة المكونة في البقعة باستخدام فرشاة الأسنان. اتركها لمدة ساعة قبل غسلها بالطريقة العادية وشطفها بالماء البارد ثم تركها تجف.