تعتبر الشخصية الغامضة شخصية غير واضحة ومتحفظة وصعبة الفهم، ولكنها تثير فضول الآخرين من حولها في معرفة المزيد حولها، وهي محط إعجاب الكثيرين. هناك العديد من الصفات التي ترتبط بأصحاب هذه الشخصية فتزيد من جاذبيتهم، مثل التحلي بالهدوء والنضج والسيطرة على المشاعر والتواضع وقلة الكلام. هناك أيضاً صفات أخرى ترتبط بأصحاب الشخصية الغامضة، والتي سوف نستعرضها عليكم فيما يلي.

صفات الشخصية الغامضة

هذه الصفات تجعل من يحيطون بالشخصية الغامضة يجدون صعوبة في فهم ما تفكر به، ومن ضمنها ما يلي:

قلة الكلام والهدوء

لو طُلب من صاحب الشخصية الغامضة الاختيار بين الصمت والكلام فإنها سيختار الخيار الأول. يتسم أصحاب الشخصية الغامضة بالهدوء وعدم التحدث بكثرة، فهم يفضلون الاحتفاظ بمشاعرهم وآرائهم لأنفسهم وبداخلهم، وهذا ما يجعلهم غير واضحين للآخرين. كما يفضلون العزلة عن الآخرين، وممارسة بعض الأنشطة الفردية أثناء فترة تواجدهم بالبيت.

قلة الحضور الدائم

يفضل أصحاب الشخصية الغامضة أن يبقوا بمفردهم ولا يختلطوا  بالآخرين، لهذا فهم يتميز بقلة حضورهم وبكونهم غير متاحين دائما.

قوة الملاحظة

بسبب الهدوء الذي يتمتعون به، فإنهم يقومون بمراقبة جميع التفاصيل المحيطة به ويصغون جيدا إلى ما يُقال من حولهم، ويقومون بتحليل ذلك.

الثقة بالنفس

هم يثقون بأنفسهم جيداً، ويعلمون بأنهم غير مضطرين للتبرير لأي شخص فما يهمهم هو رضاهم عن أنفسهم فقط.

الهوايات

أصحاب الشخصية الغامضة يمتلكون وعلى عكس الرائج يمتلكون هوايات عديدة يستمتعون بالقيام بها في وقت الفراغ، فهي تجعلهم فخورين بذاتهم.

التفكير بعمق

يتميز أصحاب هذه الشخصية بالتفكير بعمق والتحليل وممارسة التأمل والتخطيط لكل خطوة قبل الإقدام على فعل أي شيء.

كيفية التعامل مع أصحاب الشخصية الغامضة؟

صحيح أنهم يتسمون بالغموض ولكنهم في نفس الوقت مفيدون جداً في العمل بفضل تفكيرهم المستقل والعميق، وثقتهم العالية بالنفس، وقوة ملاحظتهم، وآرائهم التي تكون في مجملها قيمة، لهذا وحتى تتعامل معهم بطريقة مثالية هناك 3 خطوات يجب الالتزام بها وهي:

  • احترام طريقتهم في القيام بالأعمال.
  • عدم التسرع في مطالبة صاحب الشخصية الغامضة بقراره، بل يجب منحه الوقت الكافي للتفكير.
  • احترام رغبته في قضاء الوقت بمفرده وعدم الخروج للأماكن المكتظة.