من المعروف أن تناول البطاطس كثيرا يتسبب في اكتساب الوزن وزيادته، ولكن يمكن استعمال البطاطس في رجيم بفكرة مبتكرة وذكية لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ وسريع -5 كيلوغرامات في الاسبوع-؛ حيث استطاع باحثون أن يثبتوا بأن تناول البطاطس المسلوقة من دون ملح أو أي إضافات يساعد على لتخسيس وخسارة الوزن، وذلك بفضل المواد التي توجد في البطاطس وتساعد على امتصاص الدهون من الجسم، ولكن طريقة تحضيرها بالقلي في الزيت والإضافات التي تضاف لها مثل الملح هي التي تحولها لمسببة لزيادة الوزن.

تعتبر البطاطس وجبة غذائية شبه متكاملة بسبب احتوائها على العناصر والمواد الضرورية للإنسان والتي تساعده على النشاط والحيوية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمعادن مثل النحاس والفوسفور، بالإضافة إلى أنها تمتص السموم من الجسم وتعتبر مفيدة للقلب وتحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج.

شروط رجيم البطاطس المسلوقة واللبن

أولا ينبغي المواظبة على الاستمرار في اتباع هذا الرجيم لمدة لا تقل عن ثلاث أيام مهما كانت الإغراءات، وفي نفس الوقت لا ينبغي تجاوز 7 أيام في اتباع الحمية مهما كانت الدوافع والأسباب؛ ولا بد من أن يكون اتباع أي حمية غذائية كيفما كانت تحت إشراف طبيب مختص أو اختصاصي في التغذية. الشخص الذي يتبع رجيم البطاطس المسلوقة سيستطيع فقدان من 4 إلى 5 كيلوغرامات في غضون أسبوع واحد ما دام اتبع الرجيم على أكمل وجه ودون أي تعديل فيه.

طريقة الإعداد

يتم سلق البطاطس في الماء دون إضافة الملح أو أي إضافات أخرى وبأي كميات، ويتم تناولها حتى الشبع وبدون إفراط.

برنامج رجيم البطاطس واللبن

اليوم 1 و2 و3 و4

في الأيام الأربعة الأولى من الرجيم، يتم تناول البطاطس المسلوقة بتوزيعها على مدار اليوم، مع إضافة الزبادي (اللبن أو الروب) قليل الدسم ويفضل أن يكون خالي الدسم.

اليوم 5

يسمح في هذا اليوم بأن يتم تناول نوع واحد من الخضر أو الفاكهة طوال اليوم لكن بالشروط التالي:

  • خضر ممنوع تناولها هي: البطاطا والذرة الحلوة والبطاطس.
  • فواكه ممنوع تناولها هي: التين، البلح، العنب، المانجو، الموز، الرطب والقشدة.

اليوم 6

يجب تناول السلطة في اليوم السادس من الرجيم ويفضل أن تكون عبارة عن سبانخ أو خس لقدرتهم العالية على حرق الدهون وإضافة رشة من زيت الزيتون.

اليوم 7 والأخير

هذا هو اليوم الأخير من الرجيم، حيث يسمح فيه بتناول البطاطس مع البيض المسلوق والفاكهة والخضر وكوب من الزبادي خالي الدسم.

ملاحظة مهمة

عند اتباع الرجيم، ينصح بشرب الماء لتنظيم الجسم والشاي الأخضر من أجل إزالة السموم من الجسم، لهذا لا ينبغي شرب أقل من 2 لتر من الماء يوميا خلال اتباع الحمية وحتى بعد الانتهاء منها.