العناية بالبشرة هو روتين يومي تطبقه كل امرأة من أجل الحفاظ على صحة بشرتها ونضارتها وبياضها ولمعانها، وحتى تحميها من الحبوب والتصبغات والتجاعيد التي قد تجعلها تظهر وكأنها أكبر من عمرها. لهذا تلجئ السيدات للعديد من الكريمات أو للوصفات الطبيعية التي يمكن تجهيزها في المنزل والتي تمتلك مفعولا سحريا وفعالا في تبييض البشرة. من ضمن تلك الوصفات خلطة القهوة والنعناع لتبييض البشرة وتفتيحها في دقائق. سوف نتعرف في التفاصيل على مكونات هذه الخلطة وفوائدها وطريقة تحضيرها.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
  • بضعة أوراق من النعناع.
  • ملعقة كبيرة من اللبن.

طريقة التحضير

  1. يتم مزج ملعقة كبيرة من البن مع ملعقة كبيرة من اللبن.
  2. يتم طحن أوراق النعناع جيدا ثم إضافتها للخليط.
  3. يجب خلط المكونات جيدا إلى حين الحصول على معجون.
  4. يوضع الخليط على البشرة لبضع دقائق حتى يجف.
  5. يتم غسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفه جيداً.
  6. بعد ذلك، يتم تطبيق كريم مرطب.

ستلاحظين بعد ذلك بأن لون بشرتك أصبح أفتح وأكثر نضارة وانتعاشا.

فوائد المكونات

اللبن

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك المفيد للبشرة، والذي يمنحها الترطيب الذي تحتاجه، كما يجعلها مشرقة ونضرة ويعمل على تبييضها. من فوائد حمض اللاكتيك أيضا أنه يخلص الجلد من الخلايا الميتة ويصغر حجم المسامات ويخفف علامات الشيخوخة والتجاعيد.

النعناع

يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة والمواد المضادة للأكسدة كالفيتامين C. مثلما يعمل النعناع على تبييض الأسنان وإعطاءك نفسا منعشا، فإنه يقوم أيضا بتبييض البشرة وإنعاشها ومنحها إشراقة نضارة لا مثيل لها، كما أنه يحفز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يخفف التجاعيد وعلامة الشيخوخة.

القهوة

يعمل الكافيين الذي يوجد في القهوة على علاج الجلد المتضرر وتبييض البشرة بسبب احتوائه على مواد قوية مضادة للأكسدة. ومن ضمن فوائد القهوة أيضا أنها تطرد السموم المخزنة في البشرة، وتعزز نعومة وإشراقة البشرة بسبب تعزيزها لزيادة إنتاج الكولاجين المهم لصحة البشرة.a