يشكل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على بشرة المرأة كابوسا بالنسبة إليها، لهذا تحرص كل امرأة على اتباع روتيني جمالي يومي للعناية بالبشرة وتعزيز صحتها ونضارتها ولمعانها، وحمايتها من آثار الشيخوخة والتجاعيد. هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية الفعالة المنتشرة عبر شبكة الإنترنت، والتي يمكن تحضيرها بأبسط المكونات التي تتوفر في المطبخ، لكن أيضاً هناك بعض الخلطات التي تتكون من مكونات غريبة لا تخطر على البال، مثل خلطة السمن. لا تستغربي سيدتي، فالسمن يمكن أن يحمي بشرتك ويوفر لها الرطوبة والنضارة والشباب الذي تحتاجه. إليك خلطة السمن لتعزيز جمال البشرة.

إذا كنت تتساءلين عن علاقة السمن بصحة البشر، فالسر يكمن في تركيبته التي تشبه تركيبة الزبدة، ويحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة.

يعتبر السمن من أفضل المكونات لعلاج التجاعيد ولتعزيز جمال المرأة. والجميل أن مفعوله لا يقتصر على القضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة فقط، بل إنه يعمل على منح البشرة إشراق ونضارة وترطيبها بطريقة لا توصف، والسبب هو احتوائه على العديد من المكونات المفيدة مثل الفيتامين A والفيتامين D والفيتامين E ومضادات الأكسدة. من أجل الاستفادة منه، يكفي إضافة مكونين آخرين إليه وهما كالتالي:

 مكونات خلطة السمن

  • ملعقتين من السمن.
  • ملعقتين من دقيق الحمص.
  • الماء.
  • 3 قطرات من ماء الورد.

طريقة تحضير الخلطة

  1. قومي بمزج دقيق الحمص مع الماء جيداً.
  2. يضاف السمن إلى المزاج.
  3. تأكدي من أن العجينة مشدودة ولكنها ليست جافة.
  4. في حال لاحظت أن المزيج يحتوي على الكثير من الماء فقومي بإضافة الطحين مجددا.

بعد الانتهاء، قومي بتطبيق الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالمياه الباردة.