الكل يريد أن يحصل على شعر قوي وناعم وطويل، وذلك لما يلعب من دور كبير في تعزيز جمال الشخص الخارجي. ولعل مشكلة الصلع وتساقط الشعر أو الشعر الخفيف تعتبر مشكلة مؤرقة تصيب كل من يعاني منها بالإحباط والمشاعر السلبية، وغالباً وبعيداً عن التساقط الوراثي، يكون السبب وراءها هو اتباع بعض العادات الخاطئة التي تؤثر سلبياً على صحة الشعر، لهذا وحتى تتفادى القيام بهذه السلوكيات وحتى تحصل على شعر قوي وطويل وناعم، ننصحك باتباع الأسرار التالية.

قص الشعر بشكل متكرر

عدم قص الشعر يتسبب في جفاف وتقصف نهايات الشعر الطويل بشكر سريع والسبب هو تعرضها المستمر والدائم للتجفيف والتصفيف. لهذا احرصي على قص حوالي نصف سنتمتر من الشعر كل شهرين فذلك سيحد من التقصف.

العناية بفروة الرأس

قومي بتدليك فروة رأسك وجذور شعرك عدة مرات في الأسبوع ولمدة دقيقة أو دقيقتين، فذلك ينشط تدفق الدم إليها ويساعد على امتصاص الزيوت التي توجد في الشامبو أو مصل التدليك (زيت جوز الهند أو الأفوكادو).

الشامبو والمطري الجاف

عدم غسل الشعر لثلاث أيام يؤدي لجفاف حواف الشعر، لهذا احرصي على رش مطري الشعر الجاف على شعرك على حواف شعرك بالأساس لكي يمنحها المنظر الناعم واللامع، ولكن مع الحرص والحذر بأن لا يصل إلى العينين والوجه.

الشامبو الجاف هو أيضا خيار جيد يمكن رشه على جذور الشعر ثم يتم التدليك بواسطة أطراف الأصابع.

الألوان الخفية

لو كان شعرك طويل وكان بدون ألوان، فإن ذلك يعطيه منظرا ثقيل جدا ويجعله يبدو ككتلة واحدة. قومي بإضافة ألوان فاتحة أكثر لأطراف شعرك حتى يبدو طبيعيا.

منع التقصف أثناء النوم

تكون أطراف الشعر أكثر عرضة للتقصف والكسر أثناء النوم واحتكاكه بقطن عادي، لهذا احرصي على استخدام الشراشف الملساء، أو يمكن جمع الشعر على شكل كرة غير مشدودة أعلى الرأس ثم ربطها بوشاح دقيق برفق.

التصفيف الكثير

يتسبب التصفيف المبالغ فيه في الإضرار بالشعر. قومي بتجفيف شعرك باستخدام المجفف فقط مع الحفاظ على حواف الشعر ر طبة باستخدام الرذاذ الذي يعطيها ملمسا ناعما ومتوجاً.

المكملات الغذائية

لا يجب إهمال دور تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين والفيتامين ب التي تساهم في إعطاء الشعر مظهر متدفق وحسي ورائع. فالبيوتين أثبت فعاليته في إطالة بصيلات الشعر، وجعل الشعر ينمو بوتيرة أسرع وكذلك تحفيز الخلايا التي تشجع على نمو الشعر.