أعلنت شركة "إنرجايزر" عن تقنية جديدة في عالم الهواتف الذكية المحمولة، حيث تم صناعة هاتف جديد يحمل بطارية تعمل مدة 50 يوما متواصلة قبل إعادة شحنها مرة أخرى.

وقد كشفت هذه الشركة عن الهاتف الجديد خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لعام 2019 المنعقد في إسبانيا.

يحمل الهاتف الجديد إسم "باور ماكس بي 18 كي بوب" وتقول الشركة المصنعة "أفينير تيليكوم" التي تحمل إسم العلامة التجارية لشركة "إنرجايزر" أن هذه التقنية الجديدة ستتيح للمستخدمين إمكانية مشاهدة الفيديوهات عبر الهاتف ليومين متتاليين، وبإمكانهم الإستماع إلى الموسيقى مدة 100 ساعة، قبل أن يحتاجوا إلى إعادة شحن البطارية.

وصرحت الشركة المصنعة أن حجم الهاتف يبدو ضخما مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى، ويصفه بعض محبي التكنولوجيا "بالفتى البدين" وتقول الشركة المصنعة أنه على الرغم من حجمه وثقل وزنه، فإنه يحمل كل المزايا الموجودة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لعام 2019.

وقد صرح مراسل BBC لشؤون التكنولوجيا " زوي كلاينمان" أنه على الرغم من التطورات التي عرفها عالم الهواتف الذكية، وعلى الرغم من المهام المتعددة التي أصبح يؤديها الهاتف اليوم، إلا أن مشكل تخزين الطاقة لازال يثير سخط المستخدمين،  ولعل هاتف "باور ماكس بي 18 كي بوب" سيحد من هذا المشكل إلى حد ما.