تجاعيد الوجه من المشاكل الجلدية المؤرقة لكل امرأة، خاصة لو كانت من اللواتي يحلمن بامتلاك شباب دائم. مع تطور العلم والطب، أصبح من الممكن القضاء على التجاعيد باللجوء للعمليات الجراحية، ولكن لأن تلك العمليات قد تكون مكلفة، يبحث الكثيرون عن بعض الحلول الطبيعية والأساليب التي تساه معلى الأقل في منع تجاعيد الوجه من الظهور، لهذا قررنا أن نعرض عليكم مجموعة منها.

النوم على الظهر

توصلت الأكاديمية الأمريكية لعلم الجلد إلى أن بعض وضعيات النوم يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد، خاصة النوم على الجانب حيث يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد بمنطقة الذقن والوجنتين، لهذا ينصح بالنوم على الظهر لتقليل ظهور تجاعيد الوجه.

تناول السمك

ينصح بالإكثار من تناول السمك الذي يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة كالأوميغا 3 التي تساهم في منح البشرة صحة وحيوية ونضارة لا مثيل لها. من ضمن هذه الأسماك، السلمون والسلمون المرقط.

ارتداء النظارات

يتسبب تقليص العضلات حول العينين باستمرار في ظهور تجاعيد الوجه على مدة الطويل بسبب تشقق الجلد، لهذا ينصح بارتداء النظارات والحفاظ على العينين مفتوحتين شكل واسع قدر الإمكان.

مستحضرات التجميل

ينبغي استخدام مستحضرات التجميل المناسبة والمفيدة التي تحتوي على مصدر أحماض الألفا هيدروكسي والريتين اللذان يقللان ظهور التجاعيد الصغيرة ويحفزان الخلايا على إنتاج مادة الكولاجين المهمة لصحة البشرة.

الكاكاو بدلا من القهوة

حسب إحدى الدراسات، يحتوي الكاكاو على مستويات عالية من الكاتسين والأبيكاتسين اللذان يوازنون رطوبة الجلد ويمنحانه ملمسا أملسا ويحميانه من أضرار الشمس، لهذا يمكن استبدال الكاكاو بدلا من القهوة للحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد.

غسل الوجه

لو كنت تغسل وجهك بشكل مفرط فربما حان الوقت لكي تتوقف عن ذلك، والسبب هو أن غسل الوجه كثيرا يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد والضرورية لحمايته من ظهور التجاعيد.

الفيتامين سي

احرص على استخدام مستحضرات تجميلية تحتوي على الفيتامين سي لما له من دور كبير في علاج التجاعيد، وتحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين.

الصويا

حسب بعض الدراسات فإن الصويا تساهم في علاج أضرار الشمس لهذا احرص على الإكثار من تناولها لو كنت تريد أن تكون بشرتك خالية من التجاعيد.

الاسترخاء

يمكن أن تظهر التجاعيد على الوجه بسبب توتر الجسم، لهذا حافظ على ذقنك مشدودا وكذلك استرخاء عضلات وجهك، وقم بتدليكه باستمرار حتى تحسن من تدفق الدم إليه.

شرب الماء

احرص على توفير الرطوبة اللازمة التي تحتاجها بشرتك حتى تقيها من ظهور التجاعيد، وذلك عبر شرب كميات كافية من الماء يوميا (8-10 أكواب على الأقل).

أشعة الشمس

تجنب التعرض لوقت طويل وبشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة دون استخدام كريم واقي.

التدخين

تجنب التدخين لأضراره الشديدة على صحة الجلد والذي يتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في عمر مبكر.