حقائق مذهلة لا تجدها الا بالهند

الهند مهد الإنسانية وبلد العجائب، بلد الألف دين والمئة لسان، اليوم سنتعرف على أشياء مذهلة لا يمكن أن تحدث إلا في الهند وليس في أي بلد آخر.

دخل معظم الهنود أقل من 2 دولار في اليوم، لذا حوالي 35% من الهنود يعيشون تحت خط الفقر، ولكن مهلاً لا تتعجل بالحكم فهناك كذلك 1000000 هندي يمتلكون أكثر من 1000000 دولار.

لا تعد اللغة الهندية اللغة الرسمية في الهند، فهناك أكثر من 20 لغة أخرى في الهند واللغة الهندية هي واحدة منهم، ولا توجد لغة رسمية محددة للدولة، والغريب أن بعض المدن في الهند مثل تشايناي سعيدون بعدم استخدام اللغة الهندية فيما بينهم.

يقوم الهنود بتوظيف محققين مخصصين للتحقق من تاريخ العرائس أو العرسان قبل الزفاف.

مخترع وحدة ال USB مهندس الكترون هندي أمريكي.

تعد الهند المنتج الأكبر للمانجو وكذلك المستهلك الأكبر لها، فالفرحة العظمى بحلول الصيف الهندي تتمثل بوجود المانجو بوفرة، ورسمياً تعتبر الفاكهة الرسمية للبلاد، لذا فالهند لديها أكثر من 30 نوعاً مختلفاً من ثمرة المانجو.

يوجد بالهند مراكز تدليك أو مساج مخصص للفيلة فقط، حيث تتلقى الفيلة فيها حمامات تدليك والاعتناء والطعام.

في الهند يوجد العدد الأكبر من الأشخاص النباتيين في العالم، وقد يرجع ذلك إلى معتقدات دينية أو لأسباب شخصية، حيث تبلغ نسبتهم 20% إلى 40% من الهنود، مما يجعل من الهند أكبر دولة صديقة للحيوان في العالم.

توجد أضخم صناعة للسينما في الهند، تحديداً في مدينة مومباي والتي تعرف أيضاً بمدينة الأحلام، ومعظم تلك الأفلام هي غنائية الطبع.

تجنباً لتلويث الماء أو الأرض أو الهواء فإن أتباع المجوسية في الهند لا يدفنون موتاهم، وإنما يضعون جثث موتاهم في مباني تسمى أبراج الصمت، ويتركونها طعاماً للنسور، وبعد تبقي العظام وجفافها جيداً يقومون بطحنها ونثرها في تلك المباني .

إذا كان التعامل مع عائلة من 4 أفراد هو أمر صعب فكيف تتخيل التعامل مع عائلة من 181 فرد، ذلك موجود في الهند، ففي مدينة تونغ الهندية يقطن زيونا رب أكبر أسرة في العالم، تتكون أسرته من 39 زوجة، و94 ابن، و14 ابنة، و33 حفيد.

تعد الهند الأعلى في العالم استخداماً للذهب، فمن المعروف في حفل الزفاف الهندي تغطى العروس من الرأس إلى أصبع القدم بالحلي الذهبية، مما يعكس مدى تعلق تلك الأمة بالذهب.

اعتاد المليارديرات الهنود على امتلاك ناطحات سحب للعيش فيها كاملة كمنزل خاص، فقد قام ملياردير هندي يدعى موكيش ببناء ناطحة سحاب مكونة من 427 طابق وأطلق عليها اسم آنتيلا، والتي قدرت تكلفتها بحوالي مليار دولار ليعيش فيها هو وعائلته والموظفين بشركاته فقط.