حقائق ستغير نظرتك للعالم الى الابد

هل كنت تعرف بأنها كلما زادت كثافة شعر ذقن الرجل كلما زادت احتمالية فقدانه لشعر رأسه، لذا نقدم لك بعض الحقائق التي من شأنها أن تغير نظرتك لعالمنا.

اكتشف العلماء الألمان أن الرضع يبكون أو يصرخون بلكنة مشابهة للكنة أمهاتهم، حيث يسمعون صوت أمهاتهم وهم في الرحم ويرثونها، وقد قامت الدكتورة كاثلين بمساعدة فريق أبحاثها بتحليل صرخات 60 مولود نصفهم يرجع لعائلات تتحدث الألمانية الذين كانت صرخاتهم تميل لأن تكون بلكنة منخفضة قليلاً، والنصف الآخر من عائلات تتحدث الفرنسية لذا كانت صرخاتهم بلكنة أعلى.

وجد باحثون من كلية الملك في لندن أن خلايا الأشخاص المصابين بحب الشباب تتمتع بمقاومة عالية ضد الشيخوخة، الأمر يعتمد على أنزيم يدعى التيلوميراز وهو عبارة عن نقاط صغيرة تشبه القبعات تتواجد في نهاية الكروموزومات تحمي الحمض النووي من التلف، وكلما طال هذا الأنزيم كلما كلن التلف للحمض النووي أبطأ، ومن هنا قام الباحثون بقياس طول التيلوميراز لأكثر من 1200 شخص واكتشفوا أن الأشخاص المصابين بحب الشباب لهم تيلوميراز أطول بكثير من الأشخاص العاديين.

الصراصير لا تحتاج أن تعض أي شخص طالما أن لديها الغذاء، ولكن وفقاً لخبراء في معهد للآفات فإن الصراصير قد تعضك أحياناً مسببة الأورام والالتهابات، كما أن الأعضاء المفضلة لديهم لعضها هي الأصابع، وأسفل الساق، وأعلى المرفق، ولكن لحسن الحظ يظل احتمال أن يعضك صرصور بعيداً إلا إذا قاموا بحرب ضد البشرية في حالة نفاذ  طعامهم إلى الأبد.

أظهرت دراسات أن الخلايا الدماغية للقطط لديها حساسية للحقل المغناطيسي للأرض مما يمنحها بوصلة داخلية بشكل كبير، وهذا يعني أن القطط دوماً تستطيع العودة لمنزلها أينما كانت.

تتغير مكونات حليب الأم إذا كان طفلها مريضاً، حيث أثبتت الدراسات أن الطفل الرضيع عندما يمرض ينقل إشارة لجسم والدته عن طريق اللعاب، وبمجرد وصول تلك الإشارة إلى جسم الأم يقوم الجسم بإفراز الأجسام المضادة، ومن ثم نقلها للطفل عن طريق حليب الثدي.