تقام بطولة كأس أسيا 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة، تهتم الشعوب العربية كثيراً بهذا الحدث حيت هنالك 11 منتخب عربي مشارك، هنا سوف نقدم لكم حظوظ المنتخبات العربية في هذه البطولة التي تشهد تطوراً ملحوظاً مع دخول تقنيات جديدة ومميزة.

حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في كأس آسيا

المنتخب السعودي (الصقور الخضراء)

يسعى المنتخب السعودي وخاصةً بعد خيبة الأمل في كأس العالم الذي أقيم في روسيا، وخسارته من المنتخب الروسي، والأورغوياني، وفوزه على المنتخب المصري، وخروجه من دور المجموعات، إلى تحقيق هذا اللقب الكبير، يعتقد مدرب الصقور انه قادر على تحقيق هذا المكسب، حيث صرح المدرب في لقاء صحفي أننا اخترنا أفضل اللاعبين للفريق.

منتخب الإمارات العربية المتحدة

أخفقت الإمارات في التأهل لكأس العالم، ولكن لها حظوظاً كبيرةً في نيل كأس أسيا من ميزة الأرض، والجمهور، وفي رحلة الإمارات الاستعدادية لهذا الحدث التاريخي الهام، لعبت 16 مباراة تحت قيادة المدرب البرتو زاكيروني، فازت الإمارات في أربع مرات، وخسرت خمس مرات، وتعادلت في سبع منها.

المنتخب السوري (نسور قاسيون)

يسعى المنتخب السوري بكل الإمكانيات لنيل هذا اللقب، خاصةً بعد خروجهم المشرف من تصفيات كأس العالم بعد خسارتهم الصعبة أمام الكنغر الاسترالي، وقد لعب المنتخب السوري في مباراته التحضيرية الأخيرة أمام اليمن وقد فاز عليها بنتيجة واحد صفر، كانت رحلة التحضير للمنتخب السوري جيدة، هنالك تفاؤل كبير للجهاز الفني والإداري للمنتخب السوري، والجماهير السورية بمنتخبهم على تحقيق نتيجة كبيرة في هذه البطولة.

منتخب لبنان

يتأهل المنتخب اللبناني لأول مرة لهذه البطولة، وله حظوظ ضئيلة في التأهل للدور الثاني حيث سيواجه لبنان منتخب قطر، والسعودية، وكوريا الشمالية على التوالي.

منتخب فلسطين

تتأهل فلسطين للمرة الثانية لكأس أسيا بعد أن خرجت من الدور الأول قبل أربع سنوات، وتواجه فلسطين كل من سوريا، والأردن، وأستراليا على التوالي.

منتخب البحرين

يقع المنتخب البحريني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تايلاند، والهند، والامارات يعتبر المنتخب البحريني أول المتأهلين لهذه البطولة، بالإضافة إلى دعم جماهيري كبير، وفرصة المنتخب البحريني في التأهل للدور الثاني ليست مستحيلة لأن مواجهة تايلاند ستكون سهلة نسبياً، وعليه الفوز على الامارات أو الهند لضمان المركز الثاني في المجموعة.

المنتخب الأردني (منتخب النشامى)

يبدأ المنتخب الأردني مشواره في كأس أسيا في مواجهة صعبة ضد المنتخب الأسترالي، ثم يواجه المنتخب السوري، وينهي دور المجموعات بلقاء المنتخب الفلسطيني، يمتلك المنتخب الأردني مجموعة من اللاعبين قادرين على تحقيق إنجاز في كأس أسيا.

منتخب قطر

صرح قائد المنتخب القطري حسين الهيدوس، إن منتخبه يبحث عن أداء مثالي في كأس أسيا، وأكد إن تحقيق بطولة كأس أسيا ستعطي المنتخب دفعة قوية في كأس العالم في قطر التي ستقام في 2022.

منتخب العراق (أسود الرافدين)

يمتلك المنتخب العراقي مجموعة متميزة من اللاعبين، ولكن الوقت الذي عمل فيه المدرب السلوفيني لم يكن كافياً للتعرف على اللاعبين وتوظيفهم داخل أرض الملعب، يجب الفوز على فيتنام ليكون هذا الفوز مفتاح العبور للدور الثاني.

منتخب اليمن

يمتلك اليمن حظوظ ضئيلة في العبور للدور الثاني حيث سيلاقي منتخب إيران، والعراق، وفيتنام.

منتخب عمان

للمنتخب العماني آمال ضعيفة لتحقيق إنجاز في كأس أسيا حيث سيلاقي منتخبات أوزبكستان، و اليابان، و تركمانستان، ويأمل المنتخب العماني في تحقيق مفاجأة في هذا الكأس.

مجموعات المنتخبات في كأس آسيا 2019