تمر كل علاقة زوجية بالعديد من الأوقات السعيدة التي تكون مليئة باللحظات الجميلة، لحظات الحب والرومانسية والتفاهم، وبأوقات سيئة وسلبية أخرى يطغى فيها الحزن أو الغضب أو أي شعور سلبي آخر. تشتكي الكثير من السيدات بأن الزوج ابتعد عنهن بشكل مفاجئ وبات لا يعتني بهن، على الرغم من أنهن لم يرتكبن أي تصرف خاطئ، ولكن الحقيقة التي لا يعلمنها، أنهن قد يقمن ببعض التصرفات والسلوكيات الخاطئة التي تبعد الزوج عنهن دون علمهن.

مقارنة الزوج أو العلاقة

من أسوء ما يمكن أن تقوم به المرأة أن تقوم بمقارنة شريكها أمامه برجل آخر، إنجازاته، إمكانياته المادية، أو حتى مقارنة معيشتها والعلاقة ككل. هذا الأمر يتسبب في توليد شعور عدم الحصول على الاحترام والتقدير والكفاية من الزوجة وقد يدفعه للابتعاد عنك بشكل كلي.

التحلي بالأنانية

العلاقة الزوجية الصحية تنبني على مبدأ التشارك في جميع الأمور وليس الأنانية واستحواذ أحد الشريكين على كل المميزات. لو كنت امرأة أنانية ولا تركزين سوى على رغباتك وطلباتك، ولا تعيرين اهتماما لما يريده زوجك فهذا قد يبعده عنك عاجلا أم آجلا.

توقعات غير منطقية

في حال كنت تبنين توقعات خيالية غير عقلانية حول علاقتك، مثل أن تطلبي من شريكك أن يقوم ببعض الأمور الخيالية التي لا يمكنه في حقيقة الأمر تطبيقها، كأن يشتري لك سيارة فاخرة على سبيل المثال، فإن ذلك سيشعره بضعف الحيلة والإحباط وقد يتسبب في إبعاده عنك، أو على العكس تماما، قد يراك امرأة متطلبة ومادية، وهذا أيضا سيؤدي له إلى الابتعاد عنك.

رفض محاولاته الرومانسية

أحيانا، قد يحاول الرجل التودد إليك وإشعال فتيل الحب والرومانسية بينك وبينه، ولكنك ترفضين ذلك وتتصدين له ولا تتفاعلين معه. هذا بلا شك من أسوأ ما يمكن القيام به، وقد يدفعه للتفكير في خيانتك والبحث عن امرأة أخرى تقدره وتقبل التواصل الحميمي معه.

توأم الروح المثالي

هذا مصطلح شائع جدا في الوسط العاطفي ويطرح بقوة، لكنه في العقيقة يطرح العديد من العقبات في طريق زوجك، حيث يصبح مطالبا بأن يحقق لك هذه الصورة الأسطورية التي تضعينها حوله، ولكن بلا شك، ولأنه لا وجود لأي شريك مثالي، فإنه في النهاية سيصاب باليأس والملل والإحباط من محاولاته المستميتة لتحقيق ذلك.

التركيز على السلبيات

هناك نوع من السيدات يركزن بشدة على سلبيات وأخطاء الزوج، ويوجهن الانتقاد له بشكل مستمر ولا يركزن على الأمور الجيدة التي يقوم بها. هذه من أسوأ التصرفات التي يمكن أن ترتكبها المرأة، والتي تبعد الزوج عنها بسرعة، لهذا لو كنت تمتلكين هذه الصفة فقومي بالتخلص منها على وجه السرعة قبل أن تفقدي حب شريكك واهتمامه.