خرج  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكثر من مرة عن حدود اللياقة واللباقة التي تفرضها البروتوكولات الدبلوماسية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنتائج إنتخابات التجديد النصفي  للكونجرس الأمريكي ..

البداية مع الصحفي الياباني !!

خلال المؤتمر وحين شرع أحد المراسلين في توجيه سؤال للرئيس الأمريكي بادره ترامب بسؤاله من أين أنت ؟ فأجاب الصحفي : من اليابان . فتابع الرئيس ترامب بلغ سلامي ل شينزو آبي (رئيس وزراء اليابان) لابد أنه سعيد بالتعريفات الجديدة التى فرضناها على سياراته في إشارة تهكمية للتعريفات والرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على كل الشركات المنافسة لصالح شركات صناعة السيارات  الأمريكية !!

يتهم أخرى بالعنصرية ..!!

وإستمر فوران ترامب حين وجهت له السؤال الصحفية ياميتشي الكيندور  وهي صحفية تابعة لبرنامح newshour وكان السؤال عن إعتبار ترامب نفسه من القوميين حين إستفسرت كنت تصف نفسك من القوميين خلال انتخابات الرئاسة والبعض رأى هذا تدعيماً للقوميين البيض ..فقاطعها ترامب: لا أعرف لماذا تسألين هذا السؤال؟!..هذا سؤال عنصري!!.. فتابعت الصحفية الكثيرون يرون تصريحك تدعيما للبيض ..فقاطعها ترامب متهكماً : شعبيتي تزداد بين الأفارقة السود ولا أعرف لماذا ..!!أعرف أنك كتبتي هذا السؤال لتقوليه ولكن هذه عنصرية !!

يسب مراسل الCNN !!

كان أكثر ما أثار ضجة في وسائط الأخبار هو الحوار الذي دار بين ترامب وأحد مراسلي شبكة CNN الأمريكية وهو المراسل جون أكوستا وتوابعه .. المشكلة بدأت حين سأل أكوستا ترامب عن معاملته للمهاجرين فرد عليه :المهاجرون يجب أن يدخلوا البلاد بطريقة شرعية ..أترك لي إدارة البلاد وقم أنت بإدارة ال CNN ..وحين أراد المراسل المتابعة قاطعه هذا يكفي ..وقتها رفض أكوستا الجلوس محاولاً أن يكمل ..فإنهال عليه ترامب بالسباب أنت شخص وقح وعار على شبكتك أن يعمل لديها من هو مثلك أنت شخص قبيح وشبكتك تعادي الناس و دائماً ما تنشرون أخبار كاذبة  ..لينتقل الميكروفون لصحفي آخر والذي جاء بدوره ليدافع عن زميله واصفاً إياه بالصحفي المثابر!!..هذا وقد توالت الأنباء عن تعليق تصريح عمل الصحفي أكوستا بعد تلك الواقعة .!!