صورة جمال خاشقجي

 

كشفت المملكة السعودية اليوم عن ملابسات مقتل الصحفي جمال خاشقجي ..وهي القضية التي شغلت الرأي العام العربي والعالمي طوال الفترة الماضية منذ مقتله في الثاني من أكتوبر الماضي ..

رئيس الدفاع السعودي

وقد أعلنت النيابة السعودية اليوم الخميس أن الفريق الذي أرسل للتفاوض معه حول العودة للمملكة كان بأمر من نائب رئيس الإستخبارات المقال أحمد عسيري،و كان المطلوب منه الرجوع به بأي وسيلة حتى ولو بالقوة وحين فشل الفريق في مهمته أضطر لقتله.

من أصدر أمر قتل جمال خاشقجي ؟

أوضحت النيابة أن الفريق بعد فشله في التفاوض  رأى قائده أن يقوم بنقله لمكان أخر لإستكمال ضغوط التفاوض إلا أنه لم يستطع توفير مكان آمن أخر خارج القنصلية فقتله .

كيف تم قتل جمال خاشقجي ؟

بعد حوار غير هاديء أخذ يتطور الأمر وزادت حدة الحوار حتى أنه وصل لحد التشاجر وقتها تم حقن خاشقجي بحقنة مخدرة ولكن بجرعة عالية أدت إلى وفاته وحتى يتيسر نقل الجثة فقد تم تقطيع الجثة وتجزأتها وتم إخراجها خارج القنصلية .

 ما دور محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في واقعة مقتل جمال خاشقجي ؟

الملك بن سلمان

هذا السؤال هو ما وجهته إحدى الصحفيات للسيد شعلان الشعلان وكيل النائب العام الذي أجاب  أن النيابة طالبت بإعدام خمسة من بين 11 شخصاً ضلعوا في عملية القتل ولم يكن ولي العهد على علم بالواقعة وتم إرسال تقارير خاطئة إليه حول الموضوع أربكت المشهد العام .!

يذكر أن خاشقجي كان قد توجه قبل مقتله للقنصلية السعودية بتركيا لإستخراج بعض الأوراق لإتمام زواجه إلا أن خطيبته كانت تنتظره ولم يخرج فقامت بالإبلاغ وبعدها توالت الأحداث ..