العادة السرية أو الاستمناء هو استثارة جنسية يتعرض لها الشخص عند لمس أعضائه التناسلية سواء من طرفه أو من طرف شخص آخر وذلك يشمل كلا من الرجال والنساء، وكثيرا ما نسمع عن بعض المزاعم التي تنسج حول العادة السرية للبنات مثل أنها تساقط الشعر وتفقد العذرية وتسبب العمى وغيرها، وذلك ما يخلق خوفا وهلعا حقيقيا لدى ممارسات العادة السرية، فهل هذا الأمر حقيقة أم مجرد شائعة؟ قررنا في هذا الشأن أن نعرض عليكم في هذا المقال أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات.

شائعات للعادة السرية للبنات

هناك العديد من المعلومات التي تنشر على الإنترنت حول اضرار العادة السرية على البنات في المستقبل والتي هي في حقيقتها مجرد شائعات ومعلومات خاطئة ولا تسبب سوى الفزع والخوف بين البنات، هذه بعضها:

  • تسبب ممارسة العادة السرية مشاكل في الحمل في المستقبل للبنات، وهذا الأمر خاطئ إلا في حالة واحدة وهي استخدام أدوات حادة أو الإصابة بأمراض معدية أو في حال كانت المرأة تعاني من مشاكل صحية وأمراض. لو كانت المرأة بصحة جيدة وكانت تمارس العادة السرية بطريقة صحيحة فإنها لن تصاب بأي مشاكل عند الحمل.
  • لا تسبب ممارسة العادة السرية تساقط الشعر للبنات كما يروج له البعض، بل إن الاكتئاب هو الذي قد يؤدي لهذه المشكلة.
  • لا تؤثر العادة السرية على العين لا للرجال ولا للبنات وهذه المعلومة لا أساس لها من الصحة.

اقرأ أيضاً: اضرار العادة السرية في المستقبل للرجال

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

فيما يلي اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات:

  • يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية للبنات إلى ظهور التهابات على المهبل وجروح ينتج عنها نزيف، وذلك سبب ممارسة العادة السرية بعنف أو استخدام آلات حادة، ناهيك عن أن ذلك قد ينقل إليها بعض الأمراض المعدية.
  • ممارسة العادة السرية بالنسبة للبنات قد يوقعهن في الإدمان، وذلك ما يدفعن للجوء إليها من أجل التهرب من ضغوطات الحياة. هذا الأمر له آثار سلبية على حياتهن الاجتماعية والأسرية.
  • ممارسة العادة السرية للبنات قد تشعر المرأة بتدني احترام الذات والشعور بارتكاب ذنب، هذا الأمر قد يدخلها في نوبات من الاكتئاب.
  • تسبب العادة السرية في ارتفاع ضغط الدم للبنات في المستقبل.
  • وقوع البنات في الإدمان على العادة السرية يحول دون استمتاعهن بالعملية الجنسية الحقيقية، والسبب هو أنهن تعودن على الوصول للنشوة الجنسية بطريقة معينة وهي العادة السرية.

ملاحظة: ممارسة العادة السرية لا تفقد المرأة عذريتها إلا في حال كانت الممارسة داخلية، حيث يؤدي ذلك لتهتك غشاء البكارة وفقدان العذرية، أما الممارسة الخارجية بطريقة سليمة لا تسبب فقدان العذرية.