تنتشر أصناف كثير من المستحضرات الدوائية التي تستخدم في تخفيض الوزن ولكنها في المجمل تسبب العديد من الأعراض الجانبية التي تقد تلحق ضرراً بالجسم، ولكن هنالك ابتكار جديد من حبوب تكبر عند دخولها المعدة وبالتالي تنقص من القدرة الاسيعابية لها.

حبوب جديدة لإنقاص الوزن

حبوب إنقاص الوزن هي حبوب مذهلة التأثير، يزداد حجمها في المعدة، مما يزيد من فرصة خفض الوزن بالنسبة لملايين الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، هذه الحبوب تحتوي على كرات من الهلام، صغيرة الحجم، يزداد حجمها في المعدة، فتشغل حوالي ربع مساحة المعدة، وتتميز بأنها ليس لها أي آثار جانبية، وقد تباع هذه الحبوب بدون وصفة طبية، ومن الممكن أن تصبح العلاج الأكثر استخداماً عند ملايين الأشخاص الذين يسعون إلى خفض وزنهم، وأظهرت نتيجة اختبار هذه الحبوب أن 6 أشخاص من بين 10 أشخاص تناولوا الكبسولات بشكل يومي، خسروا مالا يقل عن 5% من وزنهم، تتضمن خطة العلاج تناول 3 كبسولات قبل الوجبات الأساسية، بالإضافة إلى كوبين من الماء، كما تحتوي الكبسولات على جزيئات شديدة الامتصاص من مادة تدعى بالهيدروجيل، وعندما تصل إلى المعدة تشكل هلام فيزداد حجمها، مما يعطي الشعور بالشبع، هذه الحبوب آمنة، وتختلف آلية عملها عن باقي حبوب الحمية، التي تعمل على سد الشهية، مما يسبب أضراراً كبيرة.

مواد طبيعية لإنقاص الوزن

بالإضافة إلى حبوب إنقاص الوزن الجديدة، يُنصح بتناول هذه الأطعمة التي تساعد على زيادة الفعالة في إنقاص الوزن.

خل التفاح

يعتبر الخل من المواد الطبيعية التي تساعد الجسم على طرد السموم، كما أنه يسهل الهضم، ويساعد في الإقلال من الشهية، مما يقلل من تناول الطعام، إذ يتم تخفيف الخل بالماء، ويشرب يومياً، كما من الممكن خلط الخل مع البرتقال للتقليل من طعمه الذي يعتبر غير مرغوب، لهذا يُنصح بإضافة بضع قطرات من خل التفاح إلى السلطة فهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل طبيعي.

الليمون

يتم شرب خليط الماء الساخن والليمون بشكل يومي في فترة الصباح، مما يعزز وظائف الجهاز الهضمي، ويزيد من فعالية الجسم في حرق الدهون، كما أنه يعطي الجسم الشعور بالشبع.

الزعتر

يعتبر منقوع الزعتر مانعاً للتخمرات التي تحدث في المعدة، وطارداً لغازات البطن، كما يساعد على الهضم، ويعزز امتصاص المغذيات، ويعمل على القضاء على الفطريات الموجودة في المعدة.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على فقدان الوزن، لأنه يساعد في عملية حرق الدهون، ويزيد من سرعة استهلاك الطاقة، مما يسرع عمليات الأيض، ويقلل من الإحساس بالجوع.

الكافيين

يوجد الكافيين بشكل طبيعي في القهوة، والشاي، والشوكولا الداكنة، يعمل الكافيين على تعزيز الأيض، ويضاف إلى المكملات التجارية لفقدان الوزن، كما يزيد من نسبة حرق الدهون، لكن الكميات الكبيرة من الكافيين تسبب القلق والإسهال.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو عنصر شائع في العديد من المكملات الغذائية لفقدان الوزن، وذلك لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تساعد على حرق الدهون، إذ يعمل مستخلص الشاي الأخضر على زيادة نشاط النوربينفرين، وهو هرمون يساعد على حرق الدهون، وخاصة في منطقة البطن.