لا توجد علاقة زوجية خالية من المشاكل والهموم والضغوطات، فتلك سنة الحياة، فالعلاقات تمر بالعديد من الأوقات الصعبة والشديدة التي يتقلب فيها مزاج الزوجين ويبتعدان فيها عن الحب والرومانسية بسبب تسلل الرتابة للعلاقة، لهذا ينصح الخبراء بضرورة الحفاظ على عادة الغزل بين الزوجين لما لها من أثر كبير في تعزيز الشعور الإيجابي بينهما، وهذه بعض فوائده.

خلق الانسجام

من فوائد الغزل أنه يكسر حاجز الغزل ويسمع لكلا الزوجين بأن يصارحوا بعضيهما بكل ما يجول في بالهما، كما أنه يعزز الانسجام بينهما بحيث يكونان قريبين من بعضهما البعض على عكس الأزواج الذين لا يتغزلون ببعضهم البعض حيث يخلق غياب الغزل المسافات بينهم.

زيادة الثقة بالنفس

علاقة الغزل بزيادة الثقة بالنفس هو أن كلام الغزل بالشريك يجعله يثق بنفسه أكثر بفضل كلمات الإطراء والثناء والمدح والغزل، وهذا ما ينعكس بشكل إيجابي على العلاقة الزوجية. لهذا ينبغي أن يحرص كل من الزوج والزوجة على التغزل بالشريك.

تقوية الحب

أكبر فائدة للغزل أنه يقوي ويوطد مشاعر الحب والعشق بين الزوجين، فلا أحد يرفض أن يسمع كلمات الغزل من حبيبه وزوجه بشكل مستمر، فذلك يجعلنا نستوعب ونعي مدى حب الشريك لنا رغم مرور سنوات طويلة على الزواج، كما أنه يخلص العلاقة من الملل والفتور والبرود لهذا ينبغي الحفاظ عليه بشكل مستمر.

الرومانسية والدفء

عبارات الغزل يمكنها أن تخلق جوا من الرومانسية والدفء في العلاقة، حيث يمكن التغزل بالشريك من أجل التقرب منها والتودد وإثارة مشاعرها.

ينسي الهموم

من شأن كلام الغزل وأي كلام حلو وجميل أن ينسي الزوجين الهموم والمشاكل التي يعيشونها، فهي تشعر الشخص بالسعادة، لهذا يمكن للمرأة مثلا أن تلقي على مسامع زوجها العائد من العمل بعد يوم طويل ومتعب ومرهق بعض كلمات الغزل والحب حتى تجعله يشعر بالراحة والسعادة وينسى ضغوط العمل والعكس صحيح.