كما أن هناك أمراضا تنتشر بكثرة في فصل الشتاء مثل نزلة البرد والانفلونزا، هناك أمراض تنتشر بكثرة في فصل الصيف لهذا ينبغي الحذر منها. وهذه الأمراض غالبا ما ترتبط بالجلد بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها فصل الصيف والتي يمكن أن تؤثر علينا عند الخروج للتنزه أو الاستمتاع بالعطلة. من هذه الأمراض نذكر لكم ما يلي.

حروق الجلد وتصبغ البشرة

الحروق الشديدة في الجلد تنتج عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة، وهي تؤدي لتقشر البشرة. ما بين الساعة 10 صباحا و4 عصراً، تجنب الجلوس تحت الشمس مباشرة لأن الأشعة في تلك المدة تكون جد قوية.

التينيا الملونة

هي فطريات ذات هيئة على شكل بقع بيضاء صغيرة أو وردية أو بنية فاتحة، وتظهر بسبب التعرق الشديد في درجات الحرارة المرتفعة. هناك نوع آخر يظهر ما بين الفخذين بعد السباحة في المسبح أو البحر بسبب نسبة الكلور فيه.

العدوى البكتيرية

لو كنت ذات بشرة حساسة فإن احتمالية تعرضك لعدوى بكتيرية في فصل الصيف تكون أعلى خاصة في حال ترددك على أماكن مزدحمة.

حمو النيل

هو طفل جلدي تصاحبه حكة ويظهر بسبب ارتفاع درجة الحرارة والتعرق، ويظهر على هيئة حبوب صغيرة حمراء. يمكن أن يتطور حمو النيل إلى التهابات جلدية في حال إهماله.

الطف الجيد والإكزيما

دائما نفس الأسباب تقف وراء الإصابة بالإكزيما والطفل الجلدي وهي التعرق والحرارة ونزول الماء. قد يحدث الطفح الجلدي أيضا بسبب انسداد الغدة العرقية وعدم خروج العرق من الجسم.

الدمامل العرقية

ترتفع احتمالية الإصابة بالدمامل العرقية مع زيادة التعرق. وهي التهابات تصيب بصلات الشعر والمناطق التي تحيط بها. يمكن أن تزيد الإصابة بالسكري والوزن الزائد خطر الإصابة بالدمامل العرقية.

حب الشباب

لو كنت من أصحاب البشرة الدهنية فإن احتمالية ظهور حبوب الشباب على وجهك ترتفع بنسبة كبيرة في الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة، حيث تزداد إفرازات الغدد الدهنية وبالتالي تنفتح المسامات ويصبح من السهل أن تلتصق الأتربة في بشرتك وتظهر الحبوب.