الكرة الأرضية هي منزل لجميع الأحياء التي تعيش على سطحها، لكن يوجد بعض الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها، بعضها ممنوع الدخول إليه، وبعضها الآخر دخل إليه البشر لكن القليل منهم من استطاع النجاة.

أماكن لا تقم بزيارتها

جزيرة الثعابين

هي جزيرة صغيرة الحجم، تقع مقابل سواحل البرازيل، وتحتوي على ما يقارب 4000 نوع من الثعابين الأكثر خطورة في العالم، كما أن بعض الأنواع تملك سموم فتاكة قادرة على إذابة جلد الإنسان، مما جعل الحكومة البرازيلية تصدر قراراً بمنع دخول أي زائر إلى هذه الجزيرة.

منطقة 51

نقطة عسكرية توجد في صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، يمنع أي شخص من الوصول إليها، لأنها محاطة بالألغام المتفجرة والدفاعات العسكرية، إذ تعتبر نقطة سرية غامضة الهدف، البعض يظن أنها تحتوي على تقنيات تعود لكائنات فضائية، والبعض الآخر يظن أنها تقوم بإجراء أبحاث لتطوير الطائرات.

غرفة الملكة

توجد في قصر باكينجهام في لندن، تعيش في هذه الغرفة الملكة إليزابيت الثانية، وتحاط بحراسة أمنية مشددة، لكن في عام 1982 تمكن شخص يطلق عليه اسم مايكل فاجان من التسلل عبر حراسة القصر، والدخول إلى غرفة الملكة، اعتبر ذلك من أعظم اختراقات الأمن الملكي، إلا أنه في عام 2007 تم اصدار قرار ينص على فرض العقوبة على كل شخص يحاول دخول القصر قسراً.

نادي 33

يوجد في حديقة ديزني العالمية، ما يميز هذا النادي أن قائمة الانتظار لسماح الدخول إلى النادي قد يصل إلى 14 عام، وفي حال تمكنت من الحجز والدخول إلى قائمة الانتظار فيتوجب عليك دفع رسم انتساب يساوي 40000 دولار، بالإضافة إلى 27000 دولار سنوياً.

خزينة كوكاكولا

كوكاكولا هو مشروب غازي منتشر ومرغوب بشكل كبير في العالم، قامت الشركة المصنعة بوضع الوصفة السرية لهذا المشروب في خزانة شديدة التطور، وتعتبر من أكثر أسرار العالم حراسة، إذ أن عدد محدد من الأشخاص فقط من يعرفون هذا السر، تقع الخزينة في معرض تابع للشركة بمدينة أتلانتا الأمريكية.

فورت نوكس

هو عبارة عن مخزن محظور من دخول الزائرين، يحوي على سبائك الذهب الاحتياطية للولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى العديد من الكنوز، يحرس هذا المخزن 30 ألف جندي، بالإضافة إلى سرب من الطائرات الحربية الهجومية، كما أن باب الخزينة مصنوع من مواد غير قابلة للانفجار، ويزن ما يقارب 22 طن.

كهف لاسكو

يوجد في فرنسا، جدران الكهف منقوشة برسومات هندسية ورسومات لبعض الحيوانات تعود إلى 17300 عام، لكن في عام 1963 حظر الزائرين من دخولها لأن الكربون الصادر من عملية تنفس الإنسان قد سبب الضرر بالرسومات.

غرفة 39

توجد في كوريا الشمالية، وتعتبر من المواقع الشديدة السرية، إذ يجرى فيها جميع الأعمال الغير الشرعية التي تنفذها الدولة، كالتهريب، وبيع المخدرات، وتجارة الأسلحة، القلة القليلة من الناس يعلمون ما الذي يحدث بداخل هذه الغرفة.