الشعر الأبيض هو كابوس للمرأة خاصة لو ظهر في عمر مبكر، فذلك قد يضع المرأة في مواقف محرجة مثل أن تظهر في عمر أكبر من عمرها الحقيقية أو تسمع بعض الكلام الذي لا تود سماعه. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور الشعر الأبيض في عمر مبكر بعضها نفسي وبعضها هرموني ولكن في الحقيقة هناك العديد من الوصفات الفعالة لعلاج هذه الحالة والتي سوف نذكر لكم 4 منها في هذا المقال.

بذور السمسم الأسود

تتكون الوصفة من تناول ملعقة من بذور السمسم الأسود كل يوم لمدة 3 أشهر على الأقل، بالإضافة لذلك يمكن استخدام زيت هذه البذور على الشعر حيث تمنح هذا الأخير القوة والصحة التي يحتاجها.

تكمن فائدة بذور السمسم الأسود في أنه يعزز الخلايا الصبغية التي تنتج الميلانين الذي يمنح الشعر لونه، كما أنها غنية بالنحاس والمغنسيوم والحديد والكالسيوم والبروتين والفوسفور.

عصير الليمون وزيت جوز الهند

يمكن خلط 3 ملاعق من عصير الليمون مع بعض زيت جوز الهند حسب طول الشعر وكثافته، ثم تطبيق الخليط على شعرك مع تدليك الفروة بأصابع يدك. بعد ذلك بحوالي ساعة يتم شطف الشعر بالماء والشامبو وتكرار نفس الوصفة كل أسبوع.

من فوائد زيت جوز الهند أنه يحارب الالتهابات ويرطب الشعر ويحفز نموه، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج الشيب.

عصير البصل

قومي بوضع عصير البصير على فروة رأسك مع التدليك جيدا باستخدام الأصابع، وبعد نصف ساعة قومي بغسل شعرك، ففوائد البصل لا تقتصر على منع تساقط الشعر فقط بل حتى على علاج الشيب والسبب هو تعزيزه لإنتاج الكاتلاز الذي يعيد لون الشعر الطبيعي.

عصير الليمون وزيت اللوز

تتكون هذه الخلطة من 3 ملاعق من عصير الليمون وملعقتين من زيت اللوز، ثم يوضع الخليط على الفروة والشعر ويترك لنصف ساعة قبل غسله بالشامبو.

تكمن فائدة هذه الوصفة في زيت اللوز الذي يحتوي على فيتامين E الذي يغذي الجذور ويمنع تلف الأطراف ويعتبر مضادا قويا للأكسدة ويعالج القشرة، وكذلك الليمون الغني بالفيتامينات التي تعتبر جد مفيدة لنمو الشعر.