الطاقة السلبية هي أمر لا يمكننا تحديد معناها أو سبب وجودها، ولكنها بشكل عام أمر غير محبب ويمكن أن تتكون في أماكن محددة وعبر فترة من الزمن، حيث تسبب لنا المشاعر الحزينة والتصرفات الخاطئة والسيئة مثل العنف سواء اللفظي أو الجسدي والغيرة والغضب. لهذا نقدم لك في هذا المقال بعض الخطوات التي ينصح بها خبراء الطاقة والديكور باتباعها من أجل إبعاد الطاقة السلبية عن بيتك والتخلص منها وجعل مكانك أكثر راحةً وهدوءاً.

رتب سريرك يومياً

على الرغم من أنها خطوة بسيطة إلا أن لها مفعولاً كبيراً على بداية يومك بطاقة إيجابية. لهذا احرص على أن ترتب سريرك بعدما تستيقظ من النوم مباشرة. وعندما تعود إليه في الليل فإنك ستجده مرتباً مما يشعرك بالراحة الكبيرة.

افتح النوافذ

حتى لو كان الجو خارج البيت بارداً، افتح النوافذ من أجل تهوية البيت أو مكان إقامتك بالهواء النظيف، ولا تنسى نفض الوسائد ومفارش السرير.

أشعل البخور

يتم استعمال البخور في ممارسات التأمل المشهورة في العالم، وذلك لأنها تزيد طاقة الجسم. لهذا لا تتردد في إشعالها في منزلك النظيف لتحقيق الهدوء النفسي وأجواء الراحة.

ادهن الحائط بالأصفر

حسب مصممي الديكورات الداخلية، فإن دهن الحائط بالأصفر يمنح الغرفة جوا دافئا ويعطيك شعورا بالاتساع، فقد أثبتت الدراسات بأن للألوان دور كبير في تغيير نفسية الشخص وإبعاد المشاعر السلبية عنه.

رش الملح

حسب خبراء الطاقة، فإن رش الملح في زوايا الغرفة الأربع وتركها هناك لمدة 48 ساعة يساهم في امتصاص الطاقة السلبية وإبعادها خارج المنزل. يمكنك كنسه يدوياً أو كهربائياً بعد مرور تلك المدة ورميه مباشرة في القمامة.

نظف أولاً قبل أي شيء

عندما تقوم بالانتقال إلى منزل جديد أو غرفة جديدة كان يقيم فيها شخص آخر. قم بعملية التنظيف أولاً، واستخدم منظف ذو رائحة من اختيارك فهذا يزيل الرائحة السابقة بالغرفة والطاقة السلبية لمن عاش فيها. لا تنسى إصلاح الأغراض المكسورة أو التخلص من التي لا تحتاج إليها تفاديا لازدحام البيت.

ضع المزيد من المرايا

حسب علم الفانج شوي، فإن المرايا تصفي الذهن وتجلب الطاقة الإيجابية لهذا ينصح بتعليق المزيد منها في البيت ولكن احرص على أن لا تكون زواياها حادة.

التخلص من الزوايا الحادة

من أساسيات علم "الفانج شوي" هو عدم امتلاك أدوات في البيت بأطراف أو زوايا حادة، لأن ذلك يعكر مزاج الشخص لا شعورياً ويزعجه. والأمر ينطبق على الأثاث والمفروشات والأجهزة والطاولات والمزهريات.

ازرع النباتات

هناك نباتات محددة لو زرعتها داخل بيتك فإنها ستجدد طاقة المكان وتعطيك شعوراً بالراحة النفسية، مثل نبات الأوكالبتوس والميرمية.

احرق الميرمية

لطالما لجئت مختلف الحضارات السابقة لهذه الطريقة مثل مصر والهند واليونان، وذلك لأن رائحة الميرمية تبعد الطاقة السلبية.