يعاني الكثير من الأشخاص في فصل الصيف من انتشار الناموس والبعوض في منازلهم، والسبب هو وجود حشائش وأشجار بمكان قريب من المنزل أو المياه الراكدة، وهذا ما يؤدي لتعرضهم للسعات البعوض ويتسبب في انزعاجهم على الدوام. إذا كنت تبحث عن أفضل الطرق للتخلص من البعوض فقم بقراءة هذا المقال كاملاً.

الثلج

من الطرق الفعالة للتخلص من البعوض استخدام الثلج الجاف، حيث يقوم بإصدار غاز ثاني أكسيد الكربون. قم بوضع الجلد الجاف داخل وعاء مغطى، وعندما ينجذب البعوض لداخله قم بإغلاق الغطاء عليه.

زيت القرفة

قم بخلط ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع قليل من الماء وقم برش المحلول على الملابس وفي أرجاء المنزل من أجل طرق البعوض والقضاء على بيضه أيضا، لكن تجنب أن ترفع من تركيز الزيت حتى لا يسبب تهيج البشرة.

زيت شجرة الشاي

توصلت الأبحاث إلى أن زيت شجرة الشاي يمتلك قدرة كبيرة على طرد الحشرات والبعوض بسبب احتوائه على مضادات للميكروبات وخصائص مطهرة.

الثوم

رائحة الثوم القوية كفيلة بطرد الحشرات والبعوض. قم بسحق بعض فصوص الثوم وقم بغليها مع بعض الماء ثم صب الخليط في زجاجة رذاذ وقم برشه في أرجاء المنزل.

ينصح الخبراء أيضا بزراعة بعض أنواع النباتات التي تمتلك فعالية في طرح الحشرات والبعوض والناموس، منها على سبيل المثال:

عشبة الليمون

رائحة الحمضيات القوية تطرد الناموس في حال تم زراعتها قريبا من المنزل أو يمكن زراعتها بوعاء ووضعه بالنافذة.

نبتة السترونيلا

تنحدر هذه النبتة من نبات المسك وهي تمتلك رائعة قوية يمكنها طرد وإبعاد الحشرات والبعوض عن المنزل حيث تستخدم في صناعة مبيدات الحشرات.

النعناع البري

يمكنك زراعة النعناع البري قريبا من المنزل أو في وعاء ووضعه قريبا من النافذة فرائحته تمتلك قدرة عجيبة على إبعاد البعوض والناموس.

إكليل الجبل

أو كما يلقب أيضا بنبات الروزماري، يعتبر من النباتات الفعالة في طرد البعوض والنموس، ويمكن زراعتها قريبا من المنزل أو في وعاء ووضعه بالنافذة.