هناك الكثير من السيدات اللواتي يعانين من ضعف أظافرهن وسرعة تكسيرها وهو أمر يصيبهن بالإحباط بلا شك، فكل فتاة تحلم أن تكون أظافرها قوية وجذابة ومقبولة. لهذا وإذا كنت تطمحين لهذا الأمر فإننا سنقدم لك بعض النصائح المهمة التي ينبغي عليك معرفتها أولاًن ثم بعض الوصفات أو الخلطات الفعالة التي تجعل أظافرك تنمو وتقوى بسرعة.

النصائح

  • لو كنت تقضمين أظافرك أو تضعينها في فمك فاحرصي على التخلص من هذه العادة السلبية لأنها تؤثر على شكل وقوة وسرعة نمو أظافرك.
  • قومي بتجفيف يديك بعد غسلهما أو جلي الأواني ولذلك لأن الماء يؤثر على سرعة نموها ويؤثر على قوتها مما يجعلها عرضة للكسر.
  • العناية لا تنطبق فقط على الأظافر بل حتى على الجلد المحيط بها، لهذا احرصي على توفير الترطيب اللازم عبر استخدام الكريمات الخاصة لذلك.
  • لو كنت تريدين الحصول على نتيجة سريعة لنمو أظافرك فنحن ننصحك بتجنب وضع طلاء الأظافر بسبب تأثيره على نموها.
  • لا بد من أن تتناول أغذية متنوعة وصحية وغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها نمو أظافرك والتي تتمثل بشكل عام في الخضر والفواكه.

الخلطات

خلطة جوز الهند

يمكنك استخدام جوز الهند من أجل تقوية أظافرك عبر تدليكه بحركات دائرية عليها قبل ذهابك للنوم كل يوم. ولا تنسي أن تمسحيه بسرعة حتى لا يتشربه الجلد.

خلطة زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دورا كبيرا في منح الأظافر القوة والغذاء والترطيب اللازمين لنموها بسرعة، وعلاج المشاكل التي تتعلق بها، لهذا تعتبر هذه الطريقة الأفضل للحصول على أظافر قوية ولامعة. قومي بتسخين زيت الزيتون قليلا على النار واتركيه يبرد، ثم اغمسي أظافرك فيه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك قومي بشطفها بالماء وتجفيفها.

وصفة الثوم

فوائد الثوم على الصحة عديدة ومتنوعة، ومن ضمنها أنه يجعل الأظافر قوية وصحية ويعالج المشاكل المتعلقة بها لو واظبت المرأة على تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي. فقط قومي بتقطيع وفرم 3 فصوص من الثوم واخلطيها مع ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون، ثم امزجيها جيدا وضعي أظافرك في الخليط لمدة عشر دقائق ثم اشطفي جيداً. يمكنك الاحتفاظ بالخلطة في الثلاجة لاستخدامها مرة أخرى.

وصفة البرتقال

بسبب احتوائه على حمض الفوليك المهم لنمو الأظافر وكذلك فيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين المهم لصحة الأظافر، فإن البرتقال يعتبر وصفة جد رائعة وفعالة لإطالة وتقوية الأظافر. قومي بنقع أظافرك في عصير البرتقال يومياً لعشرة دقائق على الأقل ثم اغسليها جيدا وقومي بترطيبها.