يمكن أن يواجه الشخص ارتفاعا مفاجئا في ضغط دمه في أي وقت وهذا ما يؤثر سلبيا على حالته الصحية ويتسبب في ظهور العديد من الأعراض المزعجة. من أسباب ارتفاع ضغط الدم الإكثار من تناول الأملاح ونقص السوائل أو تناول بعض الأدوية، وكذلك الإصابة ببعض الأمراض مثل مشاكل القلب. من أجل خفض ضغط الدم بشكل آمن وطبيعي، هناك العديد من الأغذية والأطعمة التي يمكن للشخص تناولها والتي سنذكرها لكم بالتفاصيل.

المكسرات

تمتلك المكسرات قدرة كبيرة على خفض ضغط الدم لهذا ينصح بتناولها عند ارتفاع ضغط الدم. منها على سبيل المثال الجوز الغني بالبوتاسيوم والذي يقي القلب من الأمراض لهذا ينصح بتناوله بشكل يومي للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

الفواكه

هناك مجموعة من الفواكه التي يمكنك تناولها لخفض ضغط الدم بطريقة طبيعية وآمنة أفضلها الموز الذي يعتبر من أفضل العلاجات والخيارات لهذا الأمر، فهو غني بالبوتاسيوم الذي يعزز طاقة الجسم ويحمي الجسم من الأمراض. أيضا الأفوكادو يعتبر خياراً ممتازاً لخفض ضغط الدم ومستوى الكولسترول في آن واحد وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك والفوليك والبوتاسيوم.

الخضر

يمكنك تناول بعض انواع الخضر لخفض ضغط الدم بشكل آمن منها:

  • الثوم الذي يعتبر خيارا مثاليا لحل مشاكل الضغط وينصح بتناوله يوميا، حيث يمتلك قدرة كبير على خفض ضغط الدم الانبساطي على وجه التحديد، كما أنه يخفض مستوى الكولسترول في الجسم.
  • البطاطس لأنها غنية بالبوتاسيوم والألياف.
  • الخضر الورقية الخضراء التي تحتوي على الحمض الأميني الجلوتاميك.
  • البروكلي بسبب احتوائه على أحد أهم المركبات التي تخفض ضغط الدم وتحمي القلب والأوعية الدموية والشرايين من المشاكل والأمراض التي يمكن أن تصيبها.
  • يمكن تناول اربع شرحات من سيقان الكرفس كذلك مع عدم الإفراط فيه لكي لا يؤدي لنتائج عكسية.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركب الفلافانول الموجود في الكاكاو، لهذا يعد تناولها مجديا للنفع فيما يتعلق بخفض ضغط الدم.