عندما نسمع كلمة أغلى مادة في العالم فأول ما يخطر في أذهاننا هو الذهب، لكن هناك أشياء عديدة أغلى من الذهب، تشمل بعض أنواع الأطعمة، والأحجار الكريمة، والكثير من الأشياء التي لا يمكن لأي شخص عادي أن يتوقع ثمنها، إليك قائمة تتضمن أغلى المواد في العالم

أغلى المواد في العالم

الكمأ الأبيض

يصل سعر الغرام الواحد من الكمأ الأبيض إلى 5 دولار، أي ما يقارب 2000 دولار للرطل الواحد، يتم تقشير هذا الفطر ويستخدم مع أنواع مختلفة من الأطعمة كالبيض، واللحوم، والأرز، والبيتزا، والمعكرونة.

الزعفران

هو عبارة عن نبات مزهر يستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية العلاجية كعلاج الاكتئاب وتنظيم الدورة الشهرية، يصل سعر الغرام الواحد منه إلى 11.13 دولار أي ما يعادل 5040 دولار للرطل الواحد.

الحوت الأبيض الإيراني

يطلق عليه اسم الماس، تؤكل بيوض الحوت باردة مع الخبز غير المملح والتي تساعد على فتح الشهية، يصل سعر الغرام الواحد منه إلى 35 دولار أي ما يعادل 1000 دولار للأونصة الواحدة.

الذهب

سعر الغرام الواحد من الذهب 39.81 دولار، يستخدم بشكل أساسي في صناعة الحلي والمجوهرات، كما يمكن استخدامه في الوصلات الكهربائية المقاومة للتآكل، وحديثاً يتم استخدامه في صناعة ماسكات البشرة.

الروديوم

يستخدم الروديوم في المحولات ثلاثية الاتجاه والتي تعمل على تقليل انبعاث ذرات الكربون في السيارات، سعر الغرام الواحد منه يصل إلى 45 دولار أي ما يعادل 1270 دولار للأونصة.

البلاتين

سعر الغرام الواحد من البلاتين يصل إلى 48 دولار أي ما يساوي 1365 للأونصة، يستخدم كعامل تحفيز في التجارب المخبرية، ويدخل في تركيب الأدوية المكافحة للسرطان.

ناب وحيد القرن

يصل سعر الغرام الواحد من الناب إلى 55 دولار أي ما يساوي 25000 دولار للرطل، يستخدم الناب في علاج مرض السرطان، كما أنه يدخل في تركيب العديد من الأدوية كالأدوية المعالجة للحمى.

كريم دو لا مير

يسمى بالكريم المعجزة، إذ تدهن به البشرة بشكل يومي لتبقى في حالة شباب دائم، سعر الغرام الواحد منه 70 دولار أي ما يعادل 2000 دولار للأونصة.

الماس

يتجاوز سعر الغرام الواحد 65 ألف دولار أي ما يساوي 13 ألف دولار للقيراط، ويتم استخدامه في صناعة خواتم الزفاف.

التافيت

يصل سعر القيراط الواحد منه إلى 20 ألف دولار، وهو جوهرة ذات لون بنفسجي، وتواجدها أكثر ندرة من تواجد الألماس بمليون مرة، تستخدم في صناعة المجوهرات.

التريتيوم

يصل سعر الغرام الواحد منه إلى 30 ألف دولار، يستخدم في علامات الخروج المضيئة التي توجد في المدارس والمباني والمشافي.

البلوتونيوم

سعر الغرام الواحد منه 4000 دولار، يستخدم لأغراض نووية، وله نوعان أساسيان يتم استخدامهما في المفاعلات النووية أو لأغراض عسكرية.

الهيروين

يستخدم عن طريق الحقن أو الشم أو التدخين، يعمل على تغيير العقل الباطن، يصل سعر الغرام الواحد منه إلى 110 دولار.