أثناء دخولنا إلى المطارات نجد دائماً نظاماً أمنياً شديداً لحماية جميع الركاب، فيتم فحص الأمتعة بأشعة X، وبالرغم أننا نعلم أنه سيتم تفتيشنا، لكن يوجد بعض الأشخاص يحملون أشياء خطيرة أو غريبة، من أغرب الأشياء

أغرب الأشياء المهربة الملتقطة في المطارات

تهريب رؤوس بشرية

في عام 2013 بإحدى مطارات روما، وجد العاملين في المطار صناديق تحمل 18 رأساً آدمياً، وتبدو وكأنها حديثة القطع، وبالتأكيد كان رد فعلهم قاسي جداً، لكن اتضح أن هذه الرؤوس سترسل من روما إلى شيكاغو بغرض الأبحاث الطبية.

تهريب 941 هاتف أيفون

هذه الواقعة حدثت عام 2014 في إحدى المطارات في الصين، إذ لاحظ موظفو أمن المطار بعض الحركات الغريبة على بعض الأشخاص، وكأنه لا يريد الدخول من أشعة X، وبعد الفحص تبين أن هذا الشخص يحمل 941 هاتف ايفون، منهم ما هو في حقيبته ومنهم ما تم ربطه على جسده، وباعترافات هذا الرجل قال إنه يريد بيع هذه الهواتف المحمولة بأسعار عالية، لكنه فشل بتهريب هذه الهواتف المحمولة بسبب أمن المطارات.

تهريب أشياء من سفينة غارقة

أحد الأشخاص في البرازيل حصل على أشياءً من إحدى السفن الغارقة في القرن الثامن عشر، وكان في نيته أن يحمل نتيجة بحثه إلى بلده، لكن لسوء حظه منعه موظفو أحد المطارات بهوليود من الخروج بهذه الكنوز التي يحملها، ولما لا فهو لا يحمل ذهباً أو كنزاً ثميناً، لكنه يحمل كرات مدفعية، وهذه الكرات يمكن أن تنفجر في أي وقت.

محاولة تهريب قنابل

عمال المطار الدولي بألباما تعجبوا من وجود أحد الأشياء الموجودة داخل أحد الحقائب، فقد وجدوا أحد الرجال يحمل قنابل في حقيبته، ليست قنبلة واحدة فقط، بل أربع قنابل، وبعد فحص حقائبه تم تسليمه لشرطة المطار وتحويله إلى الجهات المسؤولة، وتم وضعه على قوائم الإرهاب.

تهريب أسماك إستوائية

في مطار ملبورن الدولي في عام 2005 لاحظ أمن المطار تحركات غريبة من إحدى السيدات، فقرر الطاقم تفتيشها، وبعد تفتيشها وجدوا معها 51 سمكة استوائية موجودة تحت ملابسها، والأغرب من ذلك قامت هذه السيدة بتزويد بنطالها بجيوب داخلية لتتمكن من حمل هذه الأسماك كلها، وفي آخر الأمر تم أخذ هذه الأسماك وتأمينها بطريقة صحيحة وإرسالها معها بعد التأكد من سلامتها.

تهريب العناكب

في مطار أمستردام وجد موظفو المطار مع مجموعة من المواطنين الألمانيين عند فحص حقائبهم 261 عنكبوت ذئبي كانوا يحملونهم معهم إلى أمريكا الجنوبية، والخطر في هذا الأمر أنه من الممكن أن تهرب هذه العناكب أثناء إقلاع الطائرة.

تهريب الثعابين السامة

في عام 2007 حدثت إحدى الواقعات الغريبة جداً في أطلنطيا، أحد الأشخاص الكوريين كان مسافراً ويحمل معه 30 نوع من أنواع الثعابين السامة المميتة، وضعهم في أكياس بلاستيكية، وبعد ذلك وضعهم في حقيبة سفر، ولم يعرف ما الغرض من حمل هذه الثعابين.