لا شك أنك تعرف الكثير من أنواع الحساسية وربما قد تعاني من إحداها مثل حساسية وبر الحيوانات الأليفة، حساسية حبوب اللقاح وغيرها، لكن هل سمعت يوما عن حساسية الشمس، حساسية الماء. قد لا تصدق ذلك، لكن هذه الأنواع من الحساسية موجودة بالفعل وتعتبر الأغرب على الإطلاق، وتعتبر لغزا محيرا للأطباء الذين لا يعرفون سبب التحسس منها لحد الآن. نستعرض عليكم فيما يلي قائمة تضم أغرب أنواع الحساسية التي سوف تثير دهشتك حقا.

حساسية الشمس

هذا النوع من الحساسية يعتبر جد نادر حيث لا يستطيع الشخص المصاب بها الخروج من الشمس لكي لا تظهر عليه أعراض هذه الحساسية المتمثلة في تهيج الجلد، احمرار البشرة والطفح الجلدي ناهيك عن حدوث نزيف خارجي.

الحساسية من رائحة السمك

قد تشعر بالغرابة من هذه الحساسية لكنها حقيقية كلياً. هناك من لديه حساسية من رائحة السمك ويضيق تنفسه عند استنشاق رائحة السمك ويصاب بالنهجات ويصفر وجهه ويزيد معدل نبض قلبه، ناهيك عن احتمالية ظهور طفح جلدي في أماكن مختلفة من الجسم.

حساسية الخشب

هناك من يعانون من حساسية نشارة الخشب خاصة الذين يعملون في هذا القطاع مثل النجارين. من أعراض هذه الحساسية ظهور التهابات جلدية، ضيق التنفس، سيلان الأنف واحمرار العينين والعطاس.

حساسية المياه

قد لا تصدق وجود هذه الحساسية خاصة وأن الماء يشكل حوالي 60% من وزن جسم الإنسان إلا أن هناك بالفعل من يظهر لديه طفح جلدي بمجرد ملامسة الماء. هذه الحساسية جد نادرة وتصيب النساء أكثر من الرجال وليس لها علاج لحد الآن سوى بعض العلاجات التي تخفف من الأعراض.

من أعراض حساسية الماء تهيج البشرة واحمرار الجلد وانتشار بقع في أنحاء الجسم مع الشعور بآلام.

حساسية العرق

حساسية العرق عند أداء التمارين الرياضية، تجعل جلد الشخص يتهيج ويصاب بتنميل الأطراف والرغبة في الحكة وعدم القدرة على التنفس بشكل منتظم فقط بعد نصف ساعة من بداية ممارسة الرياضة.

الحل يكمن في تناول مضادات الهستامين للتخفيف من الأعراض والتوقف عن ممارسة الرياضة والانتباه من أي نشاط يسبب التعرق.

حساسية المني

واحدة من أغرب أنواع الحساسية وهي حساسية المني، حيث بمجرد ملامسته تظهر بعض الأعراض على جلد الشخص مثل الحكة والاحمرار والتورم وقد تصل لحد العقم.