من الأمراض التي يمكن أن تصيب الجهاز التناسلي للمرأة سرطان المبيض، وعلى الرغم من أن التعرف على أعراضه في وقت مبكر يعتبر أمرا صعبا ولكن هناك علامات وأعراض معينة لا ينبغي تجاهلها، فلو تمت ملاحظتها في وقت مبكر فإن فرصة الشفاء تصبح أعلى. نقدم لك في هذا الموضوع أعراض سرطان المبيض المبكرة.

نفخة وغازات

تكون المرأة عرضة للنفخة والغازات في وقت الدورة الشهرية لكن استمرار ذلك بشكل يومي ومتواصل لفترة أكثر من 3 أسابيع قد يشير إلى الإصابة بسرطان المبيض. ومن علامات الخطر التي لا ينبغي تجاهلها هي الغازات المصحوبة بمظهر بطن منتفخ بكل وضوح.

الألم المستمر

الشعور بالألم في الظهر والبطن والحوض بشكل يومي ولأكثر من 3 أسابيع متواصلة يعتبر عرضا لسرطان المبيض، وعلى الرغم من أن هذا الألم قد يرفق الإصابة بأمراض أخرى إلا أنه في حالة سرطان المبيض يكون الألم مستحدثا ومفاجئا ولا يسبق أن شعرت المرأة بمثله من قبل، ولا تكون هناك أسباب منطقية للألم بالإضافة إلا أنه يضل متواصلا لا يتوقف.

الإمساك  المستمر

يعتبر الإمساك من أعراض سرطان المبيض المبكرة الشائعة، فلو لاحظت تغييرا مفاجئا في حركة الأمعاء وطبيعة الفضلات ولم تعالج الأدوية تلك المشكلة، فقد يكون ذلك مؤشرا على المرض.

تغيرات في التبول

الشعور بألم أو حرقة أثناء التبول يشير لمشكلة في المسالك البولية، ولكن في بعض الأحيان يكون ذلك علامة مبكرة على الإصابة بسرطان المبيض، ويرافق ذلك شعور بالغربة المتكررة للتبول، وشعور مفاجئ برغبة ملحة في التبول والشعور بضغط وألم في المثانة.

فقدان الشهية

من العلامات المبكرة أيضاً للإصابة بسرطان المبيض هو فقدان الشهية وشعور سريع بالشبع على الرغم من تناول كمية قليلة من الطعام.

تشنجات ونزيف مهبلي غير منتظم

بعض أنواع سرطانات المبيض تسبب ظهور نزيف مهبلي يشبه الدورة الشهرية ولكن في وقت خارج الدورة الشهرية وبشكل غير منتظم، يصاحب ذلك تشنجات في البطن.

أعراض أخرى

هناك أعراض أخرى قد تظهر في أي مرحلة من سرطان المبيض منها:

  • فقدان الوزن.
  • الشعور بالغثيان والتقيؤ المستمر.
  • ألم خلال الجماع.
  • الشعور بالتعب المستمر الذي لا مبرر له.
  • ألم في الكلى.
  • احتباس السوائل في البطن.
  • تغيرات في الدورة الشهرية.