هناك الكثير من الأشخاص الذين يظهرون في عمر أكبر من عمرهم الحقيقي وقد تكون أنت واحداً منهم، فالتجاعيد التي من المفترض أن تظهر على البشرة بعد عمر الأربعين أو الخمسين، يمكن أن تبدأ في الظهور على بشرتك في عمر العشرين، والسبب هو بعض العادات الغذائية الخاطئة التي لا تتوقف عن اتباعها. لهذا سنعرض عليكم مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يؤدي تناولها باستمرار إلى ظهور التجاعيد في سن مبكر، لهذا يجب التوقف عن تناولها.

السكر

الإنسان بطبعه ينجذب للطعام الحلو، ولكن في الحقيقة فإن السكر يعتبر من أكثر المواد الضارة بالجسم ويؤذيه بمختلف الأشكال والطرق ويصيبه بمختلف الأمراض. يمكن أن يتسبب السكر في حدوث الالتهابات وضعف الجهاز المناعي، كما أنه يدمر الإيلاستين والكولاجين المهمين لنضارة وصحة ومرونة البشرة مما يجعل التجاعيد تظهر في عمر مبكر.

الملح

السم الأبيض، آفة العصر بجانب السكر. أضرار الملح على الصحة عديدة ولا تكاد تحصى، منها أنه يسبب احتباس الماء في الجسم مما يؤدي لانتفاخ الجلد والجفاف، كما أنه يضر الحمض النووي ويتسبب في ظهور التجاعيد في عمر مبكر.

الوجبات السريعة

أصبح الكثير من الشباب في وقتنا الحال يدمننون على تناول الوجبات السريعة للذتها وطعمها الشهي، ولكن في الحقيقة فإن هذه الوجبات لا تحمل سوى الأضرار للجسم فهي مليئة بالملح، وكذلك تُحضر بأسوأ أنواع الزيوت التي تطلق الجذور الحرة الضارة التي تضعف الجهاز المناعي وتؤدي لظهور التجاعيد في عمر مبكر.

مشروبات الطاقة

بسبب احتوائها على نسب عالية جدا من الأحماض والسكريات التي تساهم في ارتفاع تأثير الكافيين والصوديوم، تتسبب مشروبات الطاقة في جفاف البشرة وظهور التجاعيد في عمر مبكر. ينصح الأطباء والخبراء باستبدال مشروبات الطاقة بشرب كميات كافية من المياه للحفاظ على نضارة البشرة.

الزبدة

تتجلى خطورة الزبدة في احتوائها على كمية كبيرة من الدهون السيئة التي تسحب الماء من الخلايا، وتؤدي لجفاف البشرة وتجعلها أقل رطوبة مما يهدد بظهور التجاعيد في عمر مبكر.

الأطعمة المطهوة بالميكروويف

يجهل الكثير من الناس أضرار طهي الطعام المثلج في الميكروويف، حيث إن هذه الأطعمة المثلجة تحتوي على نسب كبيرة من الصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم وبالتالي ظهور التجاعيد.