من منا لا يرغب بتناول الطعام النظيف ذو المظهر الجذاب، بالتأكيد كلنا نحبه، لكن الطعام الذي نحبه مختلف تماماً عن الأطعمة الموجودة في بعض البلاد، فبعض الأطعمة تبدو وكأنها لذيذة جداً في حين أنها تصنع من مواد غريبة، أو أنها تصنع بطريقة غريبة يمكنها أن تسبب قتلك.

الأطعمة المثيرة للاشمئزاز

البيض المسلوق بالبول

البيض المسلوق من الأطعمة اللذيذة جداً والمغذية، لكنه يطهى بطريقة مختلفة في الصين، إذ يتم سلقه في بول الأطفال الذين لم يبلغوا من العمر 10 سنوات، حيث أن سكان الصين المحليين يعتقدون أن هذا البيض يحتوي على الكثير من المنافع مثل تنشيط الدورة الدموية وخفض الكولسترول، لكن وفقاً للأطباء فإن هذا البيض يسبب أزمات قلبية ويرفع من نسبة كولسترول الدم، والذي يجعلك تصاب بسكتة قلبية مفاجئة.

جبنة مارس المدّودة

تبدو وكأنها لذيذة جداً، لكن في الحقيقة تصنع من حليب الأغنام، وتترك حتى تتعفن وتنمو بها الديدان، مما يجعلها مقززة للغاية، ووفقاً لآراء السكان المحليين هذا الجبن له طعم خرافي، بل وأنها من أغلى أنواع الأجبان، وعندما تأكلها فإنك تشم رائحة تسعدك، ولكن ربما تجد الدود يخرج منها ويصطدم بوجهك، يعتبر هذا النوع من الجبن ممنوع في كثير من البلدان لأنه يسبب تلبك معوي، وكثير من الأمراض والحساسية.

روبيان سكران

إذا كنت تحب أكل الروبيان فيمكنك مقابلة هذا النوع المشهور جداً في الصين، حيث يتم نقعه في البيرة قبل تقديمه للمشتري، ووفقاً للطب فإن هذا النوع يسبب الصداع وفشلاً في الرئة، وكذلك وجود ديدان في المعدة.

فاكهة الأقية

إذا ذهبت إلى جمايكا فإنه سيعرض عليك تجربة فاكهة الأقية، هذا النوع من الفاكهة يطبخ مع نوع من السمك، وييتم خلطهم مع بعض، مما يعطي طعماً مراً، طريقة تقديم هذه الفاكهة تبدو وكأن ليس فيها أي خطر، لكنها في الحقيقة تحتوي على سم يسمى هايبوجيليكن، وهذا النوع من السم بسبب القيء والغثيان، وإن لم تذهب إلى المشفى لتلقي العلاج الفوري فإنك ستموت.

الضفادع السامة

في ناميبا يتم أكل الضفدع كاملاً لأن الضفادع هناك كبيرة جداً، حيث تعتبر الضفادع أكثر شعبية من الدجاج، كما تتميز الضفادع الافريقية عن باقي الضفادع العادية، فهي تحتوي على نسبة من السم الذي يسبب الفشل الكلوي والموت.

حساء الخفاش

توجد هذه الوجبة بإحدى الجزر، فيتم إضافة الخفاش وبعض التوابل الخاصة ليعطي طعماً لاذعاً، وهذه الوجبة غير صحية فهي تصيب الشخص بالصرع، وتسبب الموت.

بذور المشمش

تعتبر بذور المشمش طعاماً جديداً في العالم، ويشتهر عنها أنها مقاومة للسرطان، في حين أن الطب التركي يقول أن أكل الكثير من هذه البذور يسبب تشنج الجسم مما يؤدي إلى الوفاة.

محار الدم

إذا كنت تعشق المحار فينبغي عليك أن تحذر محار الدم، لأن هذا النوع يستطيع العيش في المناطق التي فيها مياه قليلة، وكذلك المياه المتسخة، مما يجعله يحتوي على الكثير من الأمراض والبكتريا.