تحدثنا في موضوع سابق عن أسباب الصداع في رمضان وكذلك ذكرنا بعض الطرق والنصائح للتخلص من الصداع في شهر رمضان، وذكرنا بأن مشكلة الصداع مشكلة شائع حدوثها خلال هذا الشهر بسبب الصوم، وكذلك اتباع بعض العادات الخاطئة التي تزيد من فرص حدوثه كالسهر وجفاف الجسم وعدم شرب كميات كافية من الماء والتدخين وغيرها. الخبر الجيد أن هناك بعض الأطعمة التي تمتلك نفس مفعول الأدوية في التخلص من الصداع في رمضان، لهذا قررنا أن نستعرض عليكم مجموعة منها في هذا المقال والتي يمكنكم تناولها على السحور والاستفادة من تأثيرها خلال ساعات الصيام الطويلة.

الخيار

من أفضل الخيارات الغذائية التي يمكنك تناولها لتفادي الإصابة بالصداع في رمضان. السبب هو أن الخيار غني بالماء حيث يحتوي على نسبة 95% منه، وبالتالي فهو خيار جيد جدا لترطيب الجسم وتفادي الجفاف الذي يسبب الصداع.

الكينوا

يمكن أن يؤدي نقص المغنسيوم لحدوث الصداع خلال الصوم، والسبب هو أن هذا النقص يضعف الأوعية الدموية ويجعلها غير قادرة على القيام بعملها على أكمل وجه، لهذا يكون الشخص غير قادر على الاسترخاء وبالتالي يصاب بالصداع. تعتبر الكينوا خيارا مثاليا في هذه الحالة لتفادي الصداع في رمضان ويمكن تناولها على شكل سلطة على السحور فهي أيضاً تمنح شعورا بالامتلاء وتعزز الشعور بالشبع.

البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء وبالتالي يعتبر خيارا جيدا لترطيب الجسم وتفادي الجفاف الذي يتسبب في الصداع. احرص على تناول البطيخ على السحور فهو غني أيضا بالبوتاسيوم والمغنسيوم المفيدان للجسم.

شاي بالنعناع

يعتبر الشاي بالنعناع مهدئا للأعصاب وموسعا للأوعية الدموية، لكن لو كنت ترفض تناوله على السحور تفاديا للأرق والسهر فقم بتدليك زيت النعناع على المناطق التي تشعر فيها بالصداع.

البطاطس

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمنع ويخفف حدوث الصداع خلال رمضان، لهذا احرص على تناول البطاطس على السحور ولكن يفضل أن تكون مشوية أو مسلوقة بدلا من البطاطس المقلية.

الموز

يعتبر الموز هو الآخر حاله حال البطاطس خيارا جيدا للتخلص من الصداع خلال رمضان، والسبب أنه مصدر غني بالطاقة، وكذلك احتوائه على نسب عالية من المغنسيوم والبوتاسيوم.

الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروملين الذي يعد مضادا طبيعيا للالتهابات، وبالتالي فهو مفيد للتخلص من الصداع خلال شهر رمضان.