تطرقنا في موضوع سابق لبعض الأطعمة التي تعزز وتزيد الرغبة الجنسية عن الرجل خاصة تلك التي ترفع هرمون التستوستيرون في الجسم، وفي هذا الموضوع سنتطرق لبعض الأطعمة التي تقتل الرغبة الجنسية بسبب تأثيرها بشكل سلبي على هرمون الذكورة بجسم الرجل.

منتجات الألبان

مثل الجبنة والآيس كريم، فعلى الرغم من طعمها اللذيذ إلا أن حمض اللاكتيك الموجود فيها يخفض الرغبة الجنسية للرجل، بالإضافة إلى احتمالية توفرها على هرمونات صناعية تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية.

الأطعمة المقلية

بسبب الدهون المحولة التي توجد بها، حيث تضعف الرغبة الجنسية ليس لدى الرجل فقط بل حتى المرأة، وقد يقل إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجل بشكل ملحوظ في حال تم تناولها بكثرة.

الكربوهيدرات المكررة

مثل بعض أنواع الخبز والكوكيز والمكرونة والحبوب، حيث تخفض مستوى التستوستيرون في الدم وترفع نسبة هرمون الاستروجين مما يؤدي لحدوث ضعف في الرغبة الجنسية للرجل. يمكن استبدال هذه الأطعمة بأخرى تحتوي على كربوهيدرات طبيعية كالخضر والفواكه.

الشوكولاتة

فقط في حال تم تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة، تصبح هذه الأخيرة مؤثرة سلبيا على الرغبة الجنسية للرجل وذلك بسبب احتوائها على مادة الفينيل إيثيل أمين التي تحفز إفراز الإنردوفين بالجسم، وبالتالي التسبب في خفض نسبة التستوستيرون بالجسم.

الصويا

الإكثار من تناول الصويا أو منتجات الصويا بشكل عام يؤدي لضعف الرغبة الجنسية وتقليل عدد الحيوانات المنوية بسبب خواصها الأستروجينية.

الفشار

يحتوي على بعض المركبات التي تضعف الرغبة الجنسية للرجل مثل PFOA وPFOS التي تقلل عدد الحيوانات المنوية.

النعناع

وذلك بسبب المنثول الذي يوجد فيه ويخفض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم. يمكن استبدال النعناع بشاي النعناع لكونه يحتوي على نسبة أقل من مادة المنثول.

الكافيين

المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين كالقهوة والشاي ومشروبات الطاقة، كلها تؤدي لضعف في الرغبة والقدرة الجنسية والإصابة بالبرود الجنسي، لهذا ينبغي التقليل منها واستبدالها بالمشروبات الطبيعية.

العرقسوس

يؤدي العرقسوس حسب الدراسات التي أجريت عليه إلى انخفاض في التستوستيرون بجسم الرجل وضعف في الرغبة الجنسية، لهذا ينبغي تقليل شرب العرقسوس أو استبداله بمشروبات أخرى لا تؤثر على الرغبة الجنسية.

الهوت دوج

يؤدي لحدوث خلل في التستوستيرون بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة، وبالتالي ينبغي التقليل منه أو الابتعاد عنه كليا لما له من تأثير يضعف القدرة الجنسية للرجل.

صودا دايت

تسبب الصودا دايت التي لا تحتوي على أي نسبة من السكريات في تقليل إفراز هرمون السعادة السيروتونين، وبالتالي تقليل الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل والمرأة.