تلعب الحياة الجنسية دورا كبيرا في تحقيق السعادة عند الأزواج، وحتى يتم ضمان صحة جنسية جيدة بالنسبة للرجل فإنه لا بد من التركيز على الغذاء المتكامل الذي يحسن الأداء ويرفع الرغبة الجنسية لدى الرجل، فهو يساعد على تكوين المني ويساعد على الانتصاب ويجنب الرجل اللجوء للعقاقير الطبية، كما أن الغذاء المتكامل يحفز جسمه على إفراز هرمونات تعزز ثقته بنفسه وتمنحه الشعور بالرومانسية والحب.

يشاع بأن أطعمة مثل النشويات والسكريات والدهون كاللحم والبط والحمام تزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل ولكن الدراسات أثبتت العكس تماماً، حيث تعطل هذه الأطعمة عمل وظائف الجسم بسبب ثقلها على الجهاز الهضمي، وتكدس الدهون وتزيد الوزن وتؤثر على القدرة الجنسية سلباً، لهذا سنستعرض عليكم في هذا المقال أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل.

المكسرات، الشوكولاتة والتمر

تساهم هذه الثمار في تكوين السائل المنوي للرجل وتغذية الخلايا الجنسية والأعصاب، وتزيد من القدرة الجنسية لو تم تناولها مع اللبن أو الحليب والقرفة.

المأكولات البحرية

تزيد المأكولات البحرية مثل السلمون البري والأسماك والمحار من عدد الحيوانات المنوية وتنشطها وتثير شهوة الرجل، وتقوي الرغبة الجنسية وذلك بسبب احتوائها على الفسفور والأحماض الأمينية والفيتامينات والزنك الذي يساهم في إنتاج التستوسترون.

الخضراوات

هناك مجموعة من الخضراوات التي تساهم في تعزيز الصحة الجنسية للرجل مثل:

  • الثوم والفلفل الحار يحتويان على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية والمضادة للأكسدة، ويساهمان في زيادة تدفق الدم للعضو الذكري وبالتالي زيادة الانتصاب.
  • الخس يدخل في تكوين السائل المنوي وعلاج العقم عند الرجال وكان يلقب في القدم بنبات الخصوبة.
  • الحمص والفجر وأوراق الجرجير وبذوره مهيجات جنسية قوية بسبب احتوائها على نسب عالية من الألياف والفيتامين أ والحديد.
  • يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف وبالتالي يعد من أهم مثيرات الرغبة العاطفية.
  • البصل المقطع والمنقوع في الخل يزيد من كمية المني ويمنحه لونا أكثر صفاء.
  • البقدونس يزيد الشهوة الجنسية بسبب احتوائه على المغنسيوم والحديد والكالسيوم.

الفواكه

  • الأفوكادو يحفز الرغبة الجنسية ويطلق عليه شجرة الشهوة، كما يعزز إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون بسبب احتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك والفيتامينات والبوتاسيوم.
  • يعالج التوت حالات الضعف الجنسي ويضاعف الشهوة.
  • التوز، التين، المانجو، الخوخ والعنب، كلها تحتوي على مواد كيميائية تنشط الدماغ وتعزز الثقة بالنفس وتخلص من التوتر والقلق وتحسن المزاج وتحسن الأداء الجنسي.

إذا كان الرجل يريد الحصول على حياة جنسية سليمة وصحية فعليه التركيز على الأطعمة والأغذية الغنية بالأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف.