بعد أن بذل الكثير من العلماء النفسين محاولات متعبة لتفسير الأحلام، ابتعد بعضهم عن هذا الامر، ولكن مازال هنالك الكثير منهم من يحاول، فحسب موقع بيزنيس إنسايد فسر العالم النفسي إيان والاس أكثر من 150 ألف حلم على مدار 30 عاماً من ممارسته لهذه المهنة.

تفسير الأحلام الأكثر شيوعاً

القائمة مرتبة بشكل تنازلي

العثور على غرفة غير مستخدمة

يمثل حلم العثور على غرفة ليست مستخدمة داخل المنزل أن الشخص سيكتشف موهبة لم يكن يعلمها من قبل.

على صعيد العمل يشير هذا الحلم على فتح أبواب جديدة في الحياة العملية، وقضاء الوقت الأطول في اكتشاف المواهب المدفونة.

السقوط

الشعور بالسقوط أثناء النوم يشير إلى أن الإنسان معلقاً بإحكام في أوضاع معينة أثناء اليقظة، لهذا فهو بحاجة إلى قسط من الراحة كي يستطيع المضي قدماً في حياته.

بدلاً من تسلسل شعور القلق والخوف من فقدان السيطرة، اترك الأمور تسير كما هو ميسراً لها، واسمح لكل شيء بالسقوط بالشكل الطبيعي في المكان المحدد له.

التحليق عالياً

حلم التحليق والطيران اثناء النوم يعني أن الإنسان قد أطلق لنفسه العنان، وخرج عن الظروف التي كانت تقيده في الحياة العملية.

التعري أمام الناس

يختار البشر ملابسهم لتقديم صورة محددة للمحيطين من حولهم، ولكن التعرف أمام الناس يعني أن هنالك وضعاً يمنح الشعور بالضعف، والانكشاف أمام الآخرين في ساعات اليقظة.

على الرغم من الأمر قد يكون مربكاً، ومحرجاً، ولكن في بعض الأحيان يجب على الإنسان أن يكون أكثر انفتاحاً على الآخرين بحيث يستطيع رؤية شخصيته ومواهبه الحقيقية.

فقدان السيطرة على السيارة

يمثل ظهور السيارة في الحلم على قدرة الإنسان على تحقيق أهداف محددة، وعدم السيطرة على المركبة يعني أن الإنسان لا يسيطر بشكل جيد على طريقه نحو الوصول للنجاح.

العمل: عوضاً عن المحاولة للسيطرة على الوضع، يقول العالم النفسي والاس، أنه يتوجب على الإنسان السماح لغريزته الأساسية لقيادة الدفة، والوصول إلى الطريق الأفضل في حياته.

عدم العثور على الحمام

التواليت (الحمام) يمثل إظهار الاستجابة لأحد أكثر احتياجاتنا الرئيسية، لذلك فهذا يعني أن هنالك اموراً تحدث في ساعات اليقظة يجبر فيها المرء على تحدي نفسه بكشف احتياجاته.

ينبغي على من يرى هذا الحلم ان يقضي المزيد من الوقت في البحث عن احتياجاته الخاصة، بدلاً من أن يبحث عن احتياجات الآخرين.

سقوط الاسنان

يمثل حلم الأسنان مقدار القوة في الشخصية، والثقة، قد يواجه الإنسان في بعض حالات حياته أوضاع تهتز عندها ثقفته بنفسه.

عند رؤية هذا الحلم يجب محاولة التفكير بالحقائق بشكل أكثر هدوءً، ويجب الاستمتاع بالتحديات التي تفرضها الأيام.

المطاردة

حلم المطاردة يعني بان الشخص عالقاً في قضية خلال ساعات النهار، وعلى المرء أن يواجهها، ولكن لا يعرف كيف يمكنك فعل ذلك.

يمثل هذا الحلم فرصة للسعي نحو تحقيق الطموح الشخصي، على الرغم من أن المطاردين قد يبدون مخيفين، إلا أنهم في الواقع يشيرون إلى مواهبك التي لا تدركها، والتي تتمتع بها، والتي تساعدك على تحقيق طموحاتك الشخصية.