عالم الإنترنت يعج بالعديد من المعلومات المفيدة والمهمة، ولكنه في نفس الوقت مليء بالخرافات والمعتقدات الخاطئة خاصة تلك التي تتعلق بمجال الصحة، والطامة الكبرى أن كثيرا من الناس يصدقون هذه المعلومات ويتداولونها ويعملون بها دون التأكد من صحتها. سوف نذكر لكم في هذا المقال مجموعة من أشهر الخرافات الصحية التي يصدقها الكثير من الناس.

أنت ملزم بشرب 8 أكواب من الماء يومياً

نحن نكرر في الكثير من المقالات المتعلقة بفوائد الماء بأن الأطباء ينصحون بشرب 8 أكواب من الماء يوميا لتفادي الجفاف. في الحقيقة، أنت لست مجبراً على شرب 8 أكواب من الماء بالضبط أو أي عدد معين، بل هذا الأمر قابل للتغير فيمكنك أن تشرب أكثر من ذلك أو أقل، فلربما أن تحصل على الماء من مصادر أخرى غير مباشرة مثل الحساء أو الخضر والفواكه والشاي والقهوة فلا تكون بحاجة لشرب 8 أكواب، أو ربما تقوم ببذل الكثير من الجهد أو تكون درجات الحرارة مرتفعة حينها فتحتاج لشرب عدد أكواب أكثر.

مضادات العرق تسبب السرطان

انتشرت معلومة بأن المواد الكيميائية التي توجد في مزيلات العرق تستقر في الثدي بداخل الجلد، وقد تزيد فرص حدوث السرطان، ولكن الجمعية القومية للسرطان في أمريكا لم تتوصل لأي دليل قاطع يثبت هذا الادعاء.

الشعور بالبرد يسبب الزكام

غالبا ما ينصحنا كبار السن بارتداء الملابس الدافئة لتفادي الشعور بالبرد والإصابة بالزكام، ولكن في الحقيقة، الشعور بالبرد غالبا لن يصيبك بالزكام.

تناول البيض يضر القلب

حسب الكثير من الدراسات، فإن تناول بيضة إلى بيضتين يوميا لا يضر القلب ولا يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب بالنسبة للأشخاص السليمين على الرغم من أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول، ولكن يبقى هذا الكولسترول أقل ضررا من الدهون التي قد يحصل عليها الشخص من طعام آخر. بالإضافة لذلك، يحتوي البيض على أوميغا 3 الذي يعزز صحة القلب.

فرقعة الأصابع مضرة وتسبب الالتهاب

كم مرة حذرك أحدهم من فرقعة الأصابع؟ في الحقيقة تم التوصل إلى أن هذه الفكرة خاطئة ولا تؤثر إلا لكون الصوت الصادر عن الفرقعة قد يزعج من أمامك. ولو كنت تعتقد بأن الصوت ينتج عن احتكاك العظام والمفاصل ببعضها فأنت مخطئ، بل هو ناتج عن فقاعات توجد بين العظام والمفاصل.