تكدس الدهون في منطقة البطن يشكل إزعاجا لكل من الرجال والنساء، والأمر السيء فيه هو التخلص من تلك الدهون وحرقها يعتبر أمرا صعبا للغاية على عكس باقي مناطق الجسم. لهذا قررنا أن نجمع لكم مجموعة من الأسباب التي تزيد من صعوبة حرق دهون البطن من أجل مساعدتكم.

التقدم في العمر

كلما تقدم الإنسان في العمر كلما تغير معدل حرقه للدهون وأصبح أبطأ، لهذا سيكون من الصعب التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وفقدان الوزن بشكل عام مع التقدم في العمر، والسبب هو انخفاض هرمون الجسم مثل البروجسترون والأستروجين لدى المرأة، والتستوستيرون عند الرجل.

عدم التركيز على تمارين البطن

قد يكون السبب بكل بساطة هو عدم التركيز على التمارين التي تساهم في حرق دهون البطن أثناء ممارسة الرياضة، لهذا قم بالتركيز على تمارين البطن ومارسها بانتظام.

تناول أطعمة تعيق حرق الدهون

مثلا الكعك والخبز الأبيض والمعجنات والسكريات التي تتحول لمصدر لزيادة الدهون في الجسم، والدهون غير الصحية التي تسبب تراكم الدهون في مختلف مناطق الجسم بما فيها البطن.

القلق والتوتر

يتسبب الشعور بالتوتر في تحفيز إفراز هرمون الكورتيزول الذي يعيق عملية حرق الدهون بشكل طبيعي، كما أن التوتر يسبب اضطرابات في مختلف هرمونات الجسم.

الحرمان من النوم

الحرمان من النوم وعدم الحصول على قسط كافي منه يتسبب في إنتاج هرمون الجريلين بمستويات عالية مما يؤدي للشعور بالجوع وبالتالي الإفراط في الأكل وصعوبة فقدان الوزن.

العوامل الوراثية

الأشخاص الذين يتمتعون بجسم التفاحة يعانون من زيادة في امتلاء البطن مما يجعل من الصعب عليهم التخلص من الدهون في تلك المنطقة.

الإصابة ببعض الأمراض

مثل الأمراض التي تؤثر على الغدة الدرقية وتسبب اضطرابات وخلل في إنتاج الهرمونات، أو الأمراض التي قد تعيق الشخص عن ممارسة الرياضة بانتظام.